رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول: نعمل على زيادة إنتاج الزيت الخام لسد الفجوة مع الاستهلاك المحلي

وزير البترول
وزير البترول


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حاليا العمل على زيادة إنتاج الزيت الخام لسد الفجوة مع الاستهلاك المحلي، من خلال العمل على تطوير النظم و الإجراءات وطرح المزايدات و توقيع الاتفاقيات البترولية لاكتشاف المكامن البترولية لزيادة الإنتاج أسوة بما تم إنجازه في مجال الغاز الطبيعي من نجاحات كبيرة أدت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي و العودة للتصدير.

جاء ذلك خلال كلمته أمام المؤتمر الفني لتحسين كفاءة عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج تحت رعاية برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول المصري، الذي نظمته ايجيبت أويل أند جاز، و بحضور قيادات قطاع البترول و رؤساء الشركات العالمية العاملة في مصر و عدد من خبراء صناعة البترول.

وأكد الملا أهمية العمل على زيادة الإنتاج من الحقول المتقادمة حيث تمتلك مصر عدة مواقع متميزة بالصحراء الغربية وخليج السويس والتي لا تزال تتمتع بثروات هيدروكربونية تقليدية وغير تقليدية وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والخبرات المتنوعة للشركات الأجنبية بجانب الخبرات المصرية.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين شركات قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر والقطاع الخاص لتحسين كفاءة العمليات والعمل على زيادة القيمة المضافة لمختلف أنشطة صناعة البترول.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من قطاع البترول و عدد من رؤساء الشركات العالمية و الخبراء و المهنيين بالصناعة لدراسة سبل تحسين أداء الحقول المتقادمة في مصر على أن تقدم اللجنة توصياتها في نهاية الربع الأول من العام القادم.

وشدد الملا على أهمية الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية باعتبارها أحد أهم الشروط الأساسية للنجاح في صناعة البترول في إطار برنامج التطوير والتحديث، كما أكد على أهمية إعداد كوادر بشرية ماهرة وذلك لاعتماد مستقبل أي صناعة بشكل كبير على شبابها ولضمان مستقبل مثمر واستدامة النجاحات.