رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إغماء الطالبات.. «طب المنصورة» تعيد امتحان الجراحة غدًا

كلية طب المنصورة-
كلية طب المنصورة- أرشيفية


أعلنت كلية الطب جامعة المنصورة، بقيادة الدكتورة نسرين عمر، القائم بأعمال عميد الكلية، اليوم السبت، إعادة إجراء امتحان مادة الجراحة لطلاب الفرقة السادسة دور نوفمبر 2019 في الامتحان التحريري للاختيار من متعدد "M.C.Q." غدا الأحد 8 ديسمبر 2019. 


وأصدر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، قرارا بإلغاء امتحان يوم الخميس الماضي، بعد شكاوى الطلاب من صعوبته، مما تسبب في وقوع حالات إغماءات بين الطالبات.  


وأعادت الكلية ترتيب أيام الامتحانات بحيث يستمر امتحان الإكلينيكي والشفوي من يوم الإثنين 9/12/2019 حتى الأربعاء 18/12/2019.


ونبهت الكلية على الطلاب أن امتحان "M.C.Q." سوف يعقد في اللجان المنعقدة بها من قبل، وأنه سيجرى الإعلان عن جدول امتحان مادة النساء والتوليد لاحقا، ونبه رئيس الجامعة في قراره، على إدارة الكلية ورؤساء الكنترولات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخطار طلاب الفرقة بهذه المواعيد وتهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم ومتابعة سير العملية الامتحانية.


وفي المقابل، أعلن عدد كبير من الطلاب رفضهم الامتحان، الذي وضعهم في ضغط نفسي كبير، وعلقت إحدى الطالبات: "أنا عشت أسوأ 3 ساعات في عمري بين أصوات عياط وصراخ وانهيارات وإهانة من المراقبين والأمن.. بيننا وبنكم عدالة ربنا".  


وقالت طالبة أخرى: " الموضوع أكبر من الدرجات، كرامتنا ونفسيتنا لازم يبقي ليهم تعويض ويرضي الكل، أنا كل ما أتخيل أن كسرتي دي متجيش حاجة في إحساسهم دلوقتي بزعل أكتر".


وأضافت أخرى: "مش مطلوب مننا نتحمل نتيجة غلطتهم وإهمالهم ونعيد امتحان وليلة امتحان ثانية ومش مضمون هل فعلا سيكون امتحان محترم أصلا". 


وذكر أحد الطلاب: "امتحان الجراحة 2017 لما حصل نفس المشكلة، وطلبوا أن الامتحان يتعاد، رفضت الكلية بحجة أنه ضد اللائحة، ولكن الأمر اختلف هذا العام".