رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حياتك أمانة حافظ عليها».. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية موسعة لمكافحة الانتحار

الدكتور نظير عيّاد
الدكتور نظير عيّاد

 

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، إطلاق حملة توعوية موسعة، اعتبارا من غد الجمعة، بجميع محافظات، ومدن، وقرى الجمهورية، تستمر لمدة أسبوع، بعنوان: "حياتك أمانة حافظ عليها". 


يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف الجهود التوعوية، والانتشار بين الناس، والعمل على تحذيرهم من المخاطر الفكرية المتنوعة.


وتشمل الحملة توعية يومية على مستوى المدارس، والمعاهد، والجامعات، ومراكز الشباب، والتجمعات السكانية، ودور الثقافة، والمقاهي، والمصالح الحكومية، فضلا عن الرسائل الإلكترونية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بغرض الوصول إلى أكبر عدد من الجماهير، وحمايتهم من الاستسلام لعوامل اليأس، وفقدان الأمل، وتحذيرهم من خطورة التفريط في أنفسهم، أو تعريض حياتهم للمخاطر. 


 

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عيّاد، إن برنامج عمل الحملة يستهدف تحذير الشباب من الاستسلام لكل ما من شأنه أن يعرض حياتهم للخطر، أو يصل بهم إلى التفكير الخاطئ، الذي يستدرجهم لإهلاك أنفسهم، وتدمير مستقبلهم، حيث تركز الحملة على طرح الحلول، وتقديم روشة علاجية لمواجهة المشكلات المجتمعية، التي قد تؤدي إلى مثل هذه الأمور، وعقد مناقشات حيوية مع المواطنين من خلال استعراض نظرة الإسلام لهذه الظاهرة الخطيرة، والرؤية الشرعية لها.

 

أضاف عيّاد، أن الحفاظ على النفس الإنسانية، أحد مقاصد الشريعة الضرورية الخمسة، أي من المقاصد، التي بها قوام الدين، والدنيا، بحيث إذا فقدت كلها، أو بعضها ترتب على ذلك فساد العباد والبلاد، ولهذا وجب المحافظة عليها وعدم المساس بها.

 

 

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف التوعية الشاملة، لجميع أفراد المجتمع، بما يناسب الفئات العمرية والفكرية المختلفة، ويعمل على الحفاظ المجتمع، والتركيز على أهمية وعي الشباب بالتحديات المختلفة، والقدرة على تخطيها، وبث الأمل في نفوسهم.