رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن استراتيجيتها لـ2020.. «e-finance» تطلق 3 شركات جديدة

النبأ


أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية "e-finance"، استراتيجيتها الجديدة لعام 2020، التي تتماشى مع الاستراتيجية العامة للدولة المصرية، في الاتجاه نحو منظومة الشمول المالي، والتحول الرقمي. 


جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الأول للشركة، بمشاركة قيادات وزارات: المالية والاتصالات والتخطيط والتضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء الشركات والبنوك العاملة بالسوق المصرية.


جاء ذلك في حفل أقامته الشركة، الإثنين الماضي، بحضور ومشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


وأبدى إبراهيم سرحان، رئيس شركة "e-finance"، سعادته بالحضور الكريم في المؤتمر السنوي الأول للشركة، الذي يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها في السوق المصرية، خاصة بعد النجاحات التي حققتها بالمشروعات القومية الكبرى، مؤكدا في كلمته أن هذه الثقة دفعت الشركة لإعلان إطلاق 3 شركات مستقلة، تعمل تحت مظلة الشركة الأم "e-finance"، وهي: "e-cards"، شركة الحلول الذكية المتكاملة برأسمال 150 مليون جنيه، "المدفوعات الرقمية ـ خالص" برأسمال 100 مليون جنيه، "التجارة الإلكترونية والمنصات الرقمية "e-aswaq، علما بأن هذه الشركات بدأت أعمالها كخطوط أعمال "Lines of Business"، داخل الشركة الأم.


وأوضح سرحان أن "e-finance"، هي الـ"HUB" الرئيس في مصر، للمدفوعات والمتحصلات الإلكترونية وبذلك أصبحت "Digital partner of choice"، خاصة أن الشركة استثمرت 600 مليون جنيه في البنية التحتية، باعتبارها الشريك الأمثل لتحقيق الشمول المالي، والتحول الرقمي، ونجحت في مضاعفة أعداد موظفيها لتقترب من 1000 موظف حاليا. 


وأشار إلى أنه على مدار 12 عاما، نجحت "إي فاينانس"، في انتهاء من عدد من المشروعات الكبرى، لتترك بصمة واضحة في مشروعات الشبكة المالية للحكومة المصرية، والشبكة الجماهيرية "خالص"، وشبكة الحماية الاجتماعية، حيث انعكس تطوير البنية التحتية التكنولوجية، ليسهم فى تعظيم القدرات الرقمية، على النحو الذي يؤهل الشركة لمواكبة جهود الدولة، بقيادتها السياسية الحكيمة، الرامية للتحول إلى مجتمع رقمي، ويدفعها للمنافسة القوية فى هذا المجال الاستثماري الواعد.


وفي كلمتها أعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن فخرها بالنتائج الإيجابية، التي حققتها شركة "إي فاينانس"، على مدار تاريخها، خاصة أن بنك "الاستثمار القومي"، يعد المساهم الرئيس فيها، معبرة عن فخرها بها كشركة وطنية تعمل في قطاع تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.


بدورها أشارت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى النتائج المتميزة الملموسة في المشروعات التي تعاونت فيها الوزارة، مع "e-finance"، رغم التحديات، معتبرة أن الشركة تعد الشريك الأمثل الذي يمكن الاعتماد عليه في وقت الشدة للوصول لأكبر عدد، والانتشار جغرافيا. 


من جانبه أثنى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الدور الذي تلعبه "e-finance"، في منظومة التحول الرقمي والشمول المالي، بفضل التميز والحرفية التي تتمتع بهما. 


وأشار إلى أن "إي فاينانس"، شريك أساسي للحكومة في كل الخطوات لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، خاصة أن كل هذا لا يأتي إلا بالشراكة الفعالة بين وزارة الاتصالات، وشركة في حجم "إي فاينانس".


وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن "e-finance"، نجحت في توفير حلول كثيرة لمشاكل معقدة، بفضل قدرتها على الإنجاز، خاصة في ظل الإجراءات الحكومية المطلوبة، حيث تعتبر شريكا يعتمد عليه في إنجاز المشروعات.