رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عذاب الضمير» يكشف تفاصيل جريمة قتل «محبوكة» عمرها 3 سنوات

قتل - تعبيرية
قتل - تعبيرية


رغم مرور 3 سنوات على قتل عامل مقيم بمركز أطفيح على يد زميل له أمام 2 آخرين أثناء حراستهم لعقار عليه نزاع بمنطقة زهراء مدينة نصر بالقاهرة، والتستر على الجريمة مدعين أن المجني عليه سافر لدولة عربية وصدر قرار بحبسه، إلا أن مشاعر أحدهم وبكاءه أمام طليقته كلما شاهد صورة الضحية على هاتفه المحمول، كشف خيوط الجريمة وتفاصيلها وملابساتها.

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقى اللواء محمد الشريف، حكمدار الجيزة، إخطارًا من مأمور مركز أطفيح، يفيد بوردو بلاغ من سائق 35 سنة، مقيم عرب بنى صالح دائرة المركز، وربة منزل، 26 سنة، مقيمة بزهراء مدينة نصر بالقاهرة، وأصل إقامتها بمركز أطفيح، باكتشاف وفاة شقيق الأول المتغيب منذ 3 سنوات.


وأضاف المُبلغ الأول أن شقيقه "عامل" 27 سنة، متغيب عن مسكنه منذ 3 سنوات، حيث كان يعمل حارس عقار بمدينة نصر، صحبة كل من طليق المُبلغة الثانية يعمل سائق "توك توك" 37 سنة له معلومات جنائية، ونجار، 37 سنة، له معلومات جنائية، وسائق، 25 سنة، سبق اتهامه في 4 قضايا، جميعهم مقيمون بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وسائق آخر، 38 سنة، مقيم ببنى سويف، مؤكداً أن الثانية أخبرته بوفاة شقيقه أثناء تواجده صحبة طليقها والباقين، ولهوهم بسلاح نارى كان بحوزتهم. 


وبسؤال الثانية قررت أنها طُلقت من الثالث منذ 5 سنوات وتزوجت من آخر بمحافظة أسيوط، إلا أن طليقها طلب ردها وهددها بإيذائها وأبنائها، فعادت إليه دون عقد، ومنذ عام تقريبا شاهدته يبكى خلال مشاهدته صورة شقيق الشاكى الأول على هاتفه المحمول وروي لها القصة، وأنه في غضون شهر ديسمبر 2016 وأثناء قيامه بحراسة عقار عليه نزاع بمنطقة زهراء مدينة نصر، وبرفقته الرابع والخامس والسادس وشقيق الأول ولهوهم ببندقية خرطوش بحوزة الرابع، وأثناء ذلك خرج منها عيار نارى عن طريق الخطأ أصاب شقيق الأول ونتج عنه وفاته، واستعانوا بشخص يدعى "م. ح" أحضر لهم سيارة وقاموا بنقل الجُثة ودفنها بقطعة أرض بالقرب من مسجد المشير بمدينة نصر "مقابر حالياً" وعقب ذلك أشاعوا بالبلدة أنه سافر لدولة عربية وصدر قرار بحبسه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة، وقرر الخامس بيعه السلاح النارى المستخدم في الواقعة لتاجر مواشى، مقيد الحرية على ذمة قضية شروع في قتل، وبمناقشة الأخير قرر أنه قام بوضع السلاح المستخدم وأسلحة أخرى طرف نجل عمه "عاطل"، 28 سنة، تم ضبطه وأرشد عن السلاح المستخدم "بندقية خرطوش" و12 طلقة، وبندقية آلية و15 طلقة، وفرد خرطوش.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي فتحت تحقيق في الواقعة.