رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المشاط من بكين: أدعو الشعب الصيني للاستمتاع بالمقومات السياحية المصرية

وزيرة السياحة الدكتورة
وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط


عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عددا من اللقاءات الإعلامية مع مجموعة من الصحف ووكالات الأنباء والإعلام الصينية، وكذلك عقدت لقاءات مع عدد من الصحف المصرية والعربية، لاستعراض التطورات الإيجابية، التي يشهدها قطاع السياحة المصري، وإبراز التنوع الذي تتمتع به المقاصد السياحية المصرية، وذلك بمقر السفارة المصرية في بكين، وبحضور السفير المصري الدكتور محمد البدري. 


جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى "بلومبرج للاقتصاد الجديد"، "Bloomberg New Economy Forum"، الذي عُقد خلال الفترة من 20 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بالعاصمة الصينية بكين.


ومن بين هذه اللقاءات الإعلامية، اجتمعت الوزيرة مع ممثلي وكالة شينخوا الصينية، وقناة الصين بالعربية، وموقع بايدو الصيني Baidu ، ومجلة الصين اليوم، والتليفزيون الصيني CCTV4، وعدد من وسائل الإعلام الأخرى، حيث أكدت الوزيرة عمق العلاقات، التي تربط بين مصر والصين، مشيرة إلى التعاون المستمر بين البلدين، في العديد من المجالات وبخاصة في مجال السياحة.


وأشارت الوزيرة إلى أن السوق الصينية تعد من الأسواق السياحية الواعدة، التي تسعى وزارة السياحة لجذب مزيد من حركتها الوافدة إلى مصر، وذلك في إطار خطة الوزارة لتنويع الأسواق السياحية الموردة للسياحة إلى مصر، بجانب الأسواق التقليدية، وهو ما يتضمنه أحد أهداف محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي، لتطوير قطاع السياحة المصري، الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي.


وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن الوزارة تعتمد في حملتها الترويجية بالخارج، على تحديث آليات الترويج، واستخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية عن مصر، لافتة إلى أن هذه الحملة، تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هي: "People to People"، والترويج لكل مدينة سياحية على حدة، "Branding by Destination"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير "GEM 2020".


وخلال هذه اللقاءات، دعت الوزيرة الشعب الصيني إلى زيارة مصر، والاستمتاع بمقوماتها الأثرية والطبيعية، كما دعتهم لزيارة المتحف المصري الكبير، بعد افتتاحه في العام القادم، والاستمتاع بما يحتويه من كنوز، مشيرة إلى أن المتحف المصري الكبير، يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة، حيث إنه يضم بين جنباته الآثار والكنوز المصرية العظيمة، في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.


وردا على سؤال عن التطور الذي يشهده قطاع السياحة المصري، أشارت الوزيرة إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، خلال عام 2018 وعام 2019، لافتة إلى أن هذه الزيادة، انعكست على الإيرادات السياحية، حيث حققت السياحة المصرية ١٢,٦ مليار دولار، خلال العام المالي 2018 ـ 2019، لتحقق بذلك أعلى إيرادات في تاريخ السياحة المصرية.


وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، المحاور الرئيسية، لبرنامج الإصلاح الهيكلي، لتطوير قطاع السياحة المصري، الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي، لافتة إلى أنه لأول مرة يتم تطبيق إصلاحات هيكلية، في قطاع السياحة المصري، ومشيرة إلى أن القطاع أصبح لديه الآن رؤية، موحدة تهدف إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة، وتنفيذ إصلاحات هيكلية، تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية .