رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. طارق عامر يسلم رئيس «المصرف المتحد» شهادة القيادة المصرفية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


منح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أمس الثلاثاء، شهادة القيادة المصرفية من جامعة "هارفرد" الأمريكية لأشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة "المصرف المتحد"، ومعتز القصبي، نائب العضو المنتدب لمخاطر الائتمان، وذلك ضمن 47 مصرفيا، من 17 بنكا بالسوق المصرية.  


وحضر الاحتفالية، التي نظمها المعهد المصرفي المصري، بهذه المناسبة، جمال نجم، ولبنى هلال، نائبا محافظ البنك المركزي، ونخبة من قيادات البنك، والمعهد المصرفي، والبنوك العاملة بالسوق المصرية.


وأعرب أشرف القاضي عن سعادته البالغة بهذه الشهادة، التي تنم عن حرص البنك المركزي، ومبادراته المستمرة لرفع كفاءة الكوادر القيادية البشرية لديه، الأمر الذي يعظّم من تنافسية الأداء الاحترافي، للقطاع المصرفي، محليا وعالميا. 

 
وعن البرنامج التدريبي لإعداد القادة المصرفيين، قال أشرف القاضي، إن البرنامج صُمم للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي، في ضوء اتفاقية التعاون المشترك، التي وقعها المعهد المصرفي مع "هارفرد لإدارة الأعمال"، وهو البرنامج الذي استمر أسبوعين في بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية.


وأضاف "القاضي" أن البرنامج يغطي 4 محاور رئيسية هي: التحول الرقمي، والتحفيز على الابتكار، والتفكير الإبداعي، والتخطيط الاستراتيجي، مشيرا إلى أن البرنامج يقوم على المشاركة التفاعلية بين المتدربين. وكذلك مناقشة حالات عملية، بالإضافة إلى نماذج محاكاة، ومجموعات عمل.


وأوضح أن "المصرف المتحد"، استطاع خلال الـ3 سنوات الماضية، تحقيق طفرة إصلاحية وتأهيلية كبيرة، مكّنته من اعتلاء مكانة متميزة بالسوق المصرية، وذلك على جميع الأصعدة، من بنية تحتية إلى منتجات فريدة ومبتكرة، سواء في مجال الخدمات الرقمية، أو المنتجات البنكية التقليدية، من أوعية ادخارية، أو أدوات تمويلية للأفراد والشركات.  
 

ووجه القاضي شكرة وتقديره إلى فريق عمل "المصرف المتحد"، على ما قاموا به من جهود، لإنجاح منظومة الإصلاح والتأهيل، خلال هذه الفترة المهمة من تاريخ "المصرف المتحد".