رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 خطوات يجب اتباعها لتركيب العداد.. تعرف عليها

عدادات
عدادات


أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته على «فيسبوك»، بعض الإرشادات لتجنب عدم موافقة شركة توزيع الكهرباء علي التعاقد علي تركيب عداد لوحدتك السكنية أو التجارية ، مشيرة إلى أنه لابد أن يتم التأكد من مشروعية توصيل الكهرباء للعقار قبل شراء او استئجار وحدتك.


وأشار الجهاز إلى بعض الخطوات الهامة التى يجب اتباعها قبل شراء وحدة سكنية أو تجارية بالعقارات الجديدة و ذلك للتأكد من توصيل الكهرباء للعقار بشكل مشروع وبدون مخالفة لضمان الموافقة، وبالتالي عدم اللجوء لتوصيل التيار بطريقة غير مشروعة ومن ثم يتعرض المواطن لتحرير محاضر سرقات التيار وتغريمه مبالغ ضخمة، وهى كالآتي:


1-  احصل على صورة من الترخيص الصادر من الحي او الوحدة المحلية ببناء العقار من صاحب العقار ا رقمة وتاريخه.


2- توجه إلى الحى التابع له العقار وتأكد من عدم مخالفة الدور الواقع به الوحدة السكنية لشروط البناء وحصول العقار علي شهادة المطابقة من الحي.


3- اسال الموظف المختص بالحى عن مدى قانونية وإمكانية توصيل الكهرباء لهذا العقار من خلال العنوان التفصيلي للعقار ورقم وتاريخ ترخيص البناء.


4- فى حالة عدم مخالفة العقار توجه إلى فرع شركة الكهرباء الواقع في نطاقها الجغرافي للعقار الذى ستقوم بشراء وحدة به.


5- تأكد من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للعقار) الوصلة الارضي) و فى حالة التأكد من قيام صاحب العقار سداد قيمة المقايسة وان الشركة بصدد تنفيذها يمكنك استكمال اجراءات التعاقد على شراء او استئجار الوحدة.


6- بعد التعاقد على شراء او استئجار الوحدة السكنية او التجارية توجه إلى فرع شركة الكهرباء وقدم طلب التعاقد على تركيب عداد للوحدة مرفقا به المستندات المؤيدة لحيازتك للوحدة مع باقي المستندات الاخري المطلوبة وسداد الرسوم المقررة.


7- قم بالتوقيع علي عقد تركيب العداد وانتظر تركيب العداد لتحصل على الكهرباء بشكل قانونى.


8- تجنب استخدام الكهرباء بالوحدة لاي غرض قبل تركيب العداد حرصا علي عدم التعرض الي تحرير محاضر سرقة تيار ضدك.


9- إذا كانت الوحدة السكنية او التجارية المطلوب شرائها او استئجارها مركب بها عداد لابد من الاستعلام من فرع شركة الكهرباء عما اذا كان هذا العداد يخص مالك الوحدة او المستأجر السابق او المؤجر وكذا اذا كان العداد عليه مديونيات سابقة لم تسدد لتسويتها مع بائع او مؤجر الوحدة، تلافيا لتحمل هذه المديونية ومن الافضل التقدم بطلب للشركة لتغيير العداد الموجود والتعاقد علي عداد باسمك.