رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلب إحاطة: تطوير مستشفى الخصوص المركزي حبر على ورق!

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


تقدم النائب حسن عمر حسنين، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى وزيرة الصحة، بشأن تأخر إحلال وتجديد مستشفى الخصوص المركزي، بمحافظة القليوبية.


وقال النائب في طلب الإحاطة: "مستشفى الخصوص المركزي بالقليوبية، يعد نموذجا للإهمال في ظل وعود لم تتم، بالتطوير، وذلك دون النظر إلى معاناة أهالي المدينة، الذين وقعوا تحت سطوة المستشفيات الخاصة".


وأضاف أن المستشفى، تلقى وعودا كثيرة بالتطوير، الذي يخضع للخطط الاستثمارية لوزارة الصحة، حيث تم إدراجه في عام ٢٠١٦ ـ ٢٠١٧، كما تم إدراجه في ٢٠١٨، لكن يبدو أن مسألة التطوير ستظل حبرا على ورق.


وأكد "عمر"، أن الأجهزة الطبية بالمستشفى لا تعمل، ويقتصر دوره على تطعيمات الأطفال، ويعجز عن تقديم الإسعافات الأولية، لما يقرب من مليون نسمة، لذلك استغلت المستشفيات الخاصة الأزمة، ورفعت أسعارها للضعف، بالإضافة إلى سوء الخدمة المقدمة.


وأشار النائب إلى أن محافظ القليوبية السابق أعلن في أغسطس 2018، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وافقت على توسيع مستشفى الخصوص، لتقديم أفضل الخِدْمات الطبية لأبناء المدينة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة كلفت المكتب الاستشاري بكلية الهندسة في جامعة عين شمس، لإجراء معاينة للمستشفى، وتم إعداد التصميمات المبدئية، طبقا للبرنامج الوظيفي المحدد به، الخِدْمات الطبية المطلوبة. 


ولفت إلى أنه حتى الآن لم يحدث أي تحرك، لبدء عملية الإحلال والتطوير للمستشفى، دون أن يتم الإعلان عن السبب وراء ذلك التأخير.