رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فتح باب التقديم.. ننشر شروط الحصول على منح المبادرة المصرية اليابانية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


كشف تقرير قطاع الشئون الثقافية والبعثات، المقدم إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، عن موعد فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم.


وأشار التقرير إلى أن موعد التقدم لهذه المنح يبدأ اعتبارًا من شهر نوفمبر الجاري، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.cdm.edu.eg.


وأشار التقرير إلى خطوات التقديم والمستندات المطلوبة للحصول على المنحة، وشملت الآتي:

- إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونيًا، ويتم تسليم الملف الورقي شاملاً كافة أصول المستندات للإدارة العامة للبعثات بجاردن سيتى. 
 - آخر موعد للتقديم الإلكتروني وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو  30 يناير 2020.

- تبدأ الدراسة اعتبارًا من أكتوبر 2020 ولمدة فصل دراسي واحد أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى ( بكالوريوس / ليسانس ).
 - يمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج ( التاشيرة-تذاكر السفر– الإقامة– المعيشة– رسوم الجامعة).

ولفت التقرير إلى العديد من الشروط الرئيسية للتقدم للمنح المعلن عنها، وهي:
  
 - ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عامًا في 4/11/2019.

 - أن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي (من تاريخ التحاقه بالجامعة). - أن يكون حاصل على 3.2 GPA أو جيد جدًا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة، وأن يقدم مستوى لغوي في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس. 

- أن يكون فى الجامعة اليابانية مواد تعادل تلك التي سوف يدرسها الطالب في فصل أو سنة السفر.

يشترط أن يقوم الطالب بإستيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer) عند السفر، الذي يفيد بموافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب، وموافقة الجامعة المصرية على إيفاد الطالب، ومعادلة عدد الساعات الدراسية التى قضاها باليابان.

- لا تتحمل الإدارة العامة للبعثات أية نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأي نوع من أنواع الإيفاد.