رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. محافظ البحيرة يكشف تفاصيل جديدة عن حريق خط غاز إيتاي البارود

أرشيفية
أرشيفية


قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنه اندلع حريق في خط غاز قادم من محافظة الإسكندرية باتجاه مسطرد والذي يمر عبر مركز إيتاي البارود، مضيفا أن السبب يرجع لقيام أحد الأشخاص بقطع جزء من الخط عمداً بغرض ملئ بعض"الجراكن" وبناءً عليه تجمع عدد من الأشخاص من قائدي "التكاتك" في المكان، إلا أن أحدهم يبدو أنه أشعل النار عن طريق الخطأ ما أدى لاشتعال النار في الخط.

وأضاف فى مداخلة مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن هذا الشخص المتسبب في الواقعة عندما شاهد الوضع، تركهم وفر هارباً، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه، ويتم التحقيق معه الآن، لافتا إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بعدد 15 سيارة إطفاء إلي المكان، وتمكنت القوات من السيطرة علي الموقفف وإخماد الحريق في غضون ساعة تقريباً، بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيراً إلى أنه فور وقوع الحادث تم فصل الخط من مصدره وهذا ما ساعد في السيطرة علي الموقف.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن عدد الوفيات لم يتخطَ الحالتين إلى الآن، والمصابين بلغ عددهم 11 شخصا، وأن نسبة الحروق بين المصابين  تتراوح ما بين الدرجة الأولى والثانية.  

تلقى اللواء مجدي القمري، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود إشارة من غرفة الحماية المدنية، باندلاع حريق في ترعة عزبة المواسير بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود نتيجة تسرب الغاز من خط أنابيب شركة طنطا للبترول.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، كما تم الدفع بعدد من خزانات المياه إلي موقع الحريق، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول المنطقة، وتكثف قوات الحماية المدنية جهودها لإطفاء الحريق والسيطرة على الموقف.

وأسفر الحريق عن إصابة 12 شخصًا، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي والمستشفيات المجاورة لتلقي الإسعافات اللازمة.

وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرير المحضر اللازم، تمهيدا للعرض على النيابة العامة للتحقيق.