رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخر تطورات "وفد قطاع البترول" في معرض أبوظبي 2019

معرض أديبك
معرض أديبك


زار المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك الإماراتية للتوزيع، جناح مصر في معرض أديبك ٢٠١٩، والمقام حاليا في أبوظبى.

وخلال زيارته للجناح المصري بدعوى من المهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة الشركة، وخلال زيارته للجناح المصري، أشاد الرئيس التنفيذي لأدنوك بفرع شركة بتروجت في الإمارات، وجهودها وأدائها وإمكانياتها الكبيرة في تنفيذ المشروعات بشكل عام وفى تنفيذ مشروع شبكة الغاز بمدينة أبوظبى بشكل خاص.

ويضم الجناح شركات بتروجت وإنبى وصان مصر وغاز مصر وشركة الحفر المصرية، والشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والهيئة المصرية العامة للبترول، وجنوب الوادي القابضة للبترول ، والشركة القابضة للبتروكيماويات.

وانطلقت صباح يوم الإثنين الماضي، في العاصمة الإماراتية أعمال الدورة الـ22 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة الآلاف من صانعي القرار والخبراء في هذا القطاع.

وتنعقد أعمال "أديبك 2019" تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر. ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

وتشارك في "أديبك" هذا العام 47 شركة نفط منها 30 شركة وطنية و17 شركة دولية، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 150 ألف شخص المعرض والمؤتمر الذي يمتد على مدى أربعة أيام.

ووصل عدد طلبات المشاركة بالبرنامج الفني في "أديبك 2019" إلى 3.652 ألف ورقة عمل تقنية في دلالة جديدة على مكانة وأهمية مؤتمر "أديبك" المتزايدة بين خبراء النفط والغاز.