ads
ads

محامى أصحاب المعاشات يكشف معلومات "مهمة" عن العلاوات الخمس

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات
ads

كشف عبد الغفار مغاوري، محامي أصحاب المعاشات، عن عدد من التفاصيل بشأن أزمة العلاوات الخمس.

وكتب مغاوري منشورًا على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" أهالينا اصحاب المعاشات، نحيط علم حضراتكم إننا ننتظر رد رئاسة الجمهورية علي مجلس الدولة بشأن الإعلان عن التنفيذ، وبداية الصرف للحكم الخاص بالعلاوت الخاصة كما قيل للأستاذ البدري فرغلي والأستاذ سيد أبوزيد المحامي".

وأضاف: أيضا اتحاد المعاشات البدري فرغلي اتخذ إجراءات قانونية بالتوازي مع ذلك للإسراع في التنفيذـ، وانتهز هذه الفرصة للرد علي تساؤلات الكثير من حضراتكم".

وتابع: بالنسبة لاستحقاق العلاوات فهي حق لأي محال للمعاش كان يحصل عليها وقت وجوده في الخدمة ولم تضم للأساسي وقت الخروج للمعاش وكان يتم تحصيل اشتراكات تامينات عليها وفقا للقانون المقرر لها منذ يوليو 1987.

وواصل: أن العلاوات الخاصة لا علاقة لها بمدة الخدمة ولا بأي تسوية في الأساسي أو الأجور للمتغيرة، لأن استحقاقها بتسوية خاصة بالإضافة إلى معاش الأجر المتغير ب 80% من مجموع قيمتها، للمحال للمعاش أي كان نوع احالته سواء قانوني أو مبكر أو عجز فهي مرتبطة بالإحالة للمعاش واستحقاقة وليس بمدة الخدمة ووفقا مانص علي قانون الاجتماعي كما جاء بالحكم، والذي يوكد ذلك أن رصيد الإجازات الذي تحصلون علي مقابله النقدي يتم احتسابة بحسابه بالأجر الأساسي مع مجموع قيمة هذه العلاوات التي لم تضم للأجر الأساسي، ويعرف هذه المعلومة من كان يعمل في الأجور من حضراتكم.

وختم: التمس العذر للكثير من حضراتكم نظرا للظروف التي نعيشها جميعا، وأؤكد لحضراتكم أنني وقيادات اتحاد المعاشات لن يهدأوا إلا بالحصول على حقوقكم.