ads
ads

تورط مسئول بحي البساتين في قضية «فساد».. اعرف التفاصيل

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط
أحمد عمران
ads

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة الأمنية بالقاهرة من ضبط شخص ومسئول بحي البساتين حال تقاضيهما مبلغ مالى على سبيل الرشوة لتسهيل إجراءات هدم وبناء عقار بدائرة الحي.


جاء ذلك فى ضوء ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من اثنين من المواطنين (موظف، مقاول) بقيام أحد الأشخاص (مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة) بطلب مبلغ مالى منهما قدره (50,000 خمسون ألف جنيه) على سبيل الرشوة منهما، مقابل تمكينهما من إنهاء إجراءات أعمال هدم عقار مملوك لأسرة أحدهما، وتحرير محاضر هدم، بأسماء وهمية خلاف مالكى العقار لتمكينهم من الهدم والبناء للإفلات من صدور أى أحكام قضائية أو غرامات ضدهم.


وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو فى حقه باستغلال علاقاته ببعض مسئولى حي البساتين بالقاهرة وطلبه بالإتفاق معهما على أخذ مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الشاكيين مقابل ذلك.


وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية، أمكن ضبط المشكو فى حقه حال تقاضيه مبلغ مالى كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه، كما ضُبط بصحبته أحد مسئولى الحي المشار إليه، والذى كان على اتفاق مع المشكو فى حقه لحضور اللقاء واستلام مبلغ الرشوة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية فى مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الفساد والرشوة واستغلال النفوذ والتربح من الوظيفة العامة دون وجه حق.