رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار جدًا لأهالى «أبو الريش» فى أسوان

محافظ أسوان
محافظ أسوان


وافق اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على زيادة المساحة الجاري تخصيصها لإنشاء مجمع مدارس تعليم أساسي جديد بقرية أبو الريش بحري تلبية لمطالب أولياء الأمور المتضررين من نقل أبنائهم من المدرسة القديمة والتي تعرضت منذ 3 سنوات لحدوث تصدعات وشروخ تهدد سلامتهم إلى الدراسة في الفترة المسائية بفصول المعهد الأزهري بنفس القرية وذلك لحين إنشاء مجمع المدارس. 

جاء ذلك في ضوء جهود المحافظة في الاستجابة للمطالب الجماهيرية الملحة وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وأبنائهم وخاصة التي تمس مستقبل الطلاب من خلال توفير المناخ الملائم والتسهيلات الممكنة أمام انتظامهم في العملية التعليمية بما يساهم في التحصيل الدراسي بالشكل المطلوب.

قال المهندس هشام عطية، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسوان، أنه بعد موافقة محافظ أسوان ستزيد المساحة المخصصة لمجمع مدارس أبو الريش بحري للتعليم الأساسي إلى 3373 م2 بدلاً من 2894 م2 بما يساهم فى زيادة عدد الفصول إلى 22 فصل دراسي موزعين على 4 فصول لمرحلة رياض الأطفال و18 فصل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية. 

لافتاً: إلى أنه سيتم رفع كل ذلك لاستصدار قرار تخصيص بالمساحة الكلية لمجمع المدارس من رئيس مجلس الوزراء للبدء الفوري في إجراءات الطرح والترسية وثم إنشاء مبنى المجمع والذي سيتكون من أرضى و 4 أدوار تضم الفصول وقاعات الأنشطة المختلفة والمعامل والمكاتب الإدارية ودورات المياه العمومية وغيرها من المرافق العامة، فيما سيكون مجمع المدارس مجاور للمدرسة الثانوية العامة المشتركة لتكتمل المنظومة التعليمية بالقرية مع تخفيف أعباء التنقل للطلاب. 

وأكد العميد أيمن رضا، رئيس مركز ومدينة أسوان، على أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ بالاستجابة الفورية لشكوى أهالي قرية أبو الريش قبلي من وجود طفح صرف صحي بجوار أسوار مدرسة أبو الريش قبلي الإعدادية مما أدى إلى إعاقة حركة دخول وخروج الطلاب وتهديد سلامتهم تم تشكيل لجنة من مجلس المدينة و الوحدة القروية و شئون البيئة والتي قامت بمعاينة المشكلة ميدانياً. 

مشيراً: إلى أنه اللجنة قامت بتحرير مخالفات بيئية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب بعض المنازل المقامة في مناطق جبلية أعلى منسوب المدرسة والتي تسببت في الطفح نتيجة عدم انتظامهم في شفط مياه الصرف من البيارات والخزانات الأرضية، كما أنها غير مطابقة للمواصفات الفنية وبالتالي تتسرب منها مياه الصرف للمنطقة الموجودة بها المدرسة. 

وأضاف« رضا»: بأنه تم التنبية على أصحاب هذه المنازل بسرعة إجراء التعديلات الفنية للبيارات لحين دخول خدمة الصرف الصحي للقرية خلال الفترة القادمة، مؤكداً على أنه تم في نفس الوقت بشفط مياه الصرف المتراكمة أمام المدرسة وتسوية الشارع لإعادة حركة دخول وخروج الطلاب مع تسهيل حركة المشاة والمركبات.