ads

شركة ميناء القاهرة الجوي تستعد لطرح كراسة شروط إنشاء مبنى الركاب رقم 4

رصد 300 مليون دولار لتطوير مبني1
رصد 300 مليون دولار لتطوير مبني1
مي بدير


قال المهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه تم اختيار مكتب استشاري فرنسي للقيام بأعمال تطوير مبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم من بين 3 شركات كبرى تقدمت للمناقصة، فرنسية وهولندية وأمريكية.


وأوضح "فوزي"، خلال افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي، بحضور وزير الطيران المدني وقيادات وزارة الطيران المدني، أن المكتب الاستشاري الفرنسي الفائز بدأ في عمل التصميمات والتطوير بالمبنى لتقديم خدمة فائقة الجودة للركاب والرحلات الدولية والداخلية وإنشاء أعمال التوسعة والتطوير لزيادة الطاقة الاستيعابية للمبنى.


وأكد "فوزي"، على أن شركة الميناء تستعد، من ناحية أخرى، إلى طرح كراسة الشروط الخاصة بإنشاء مبنى الركاب رقم 4 الجديد بالمطار بطاقة استيعابية قد تصل إلى 15 مليون راكب سنويا في إطار الخطة المستقبلية لتطوير وتوسعة المطار ومن المتوقع أن يتم إنشاء المبني خلال الـ 4 سنوات المقبلة.


وأشار إلى أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة الدولي ليتواكب المبنى مع أحدث المطارات العالمية، ورفع مستوى الخدمة باستبدال صالة الوصول رقم (1) بمنظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة تكون خاصة بعمليات السفر.


وتابع رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن منظومة الفحص الأمني ستكون مزودة بأجهزة التصوير المقطعي والتي تحقق أعلى مستويات تأمين الحقائب والأمتعة مع تزويد منطقة السفر بالبوابات البيومترية (الخاصة بالموظفين) وإضافة كباري التحميل.


وأكد المهندس أحمد فوزي، عمل الشركة على تحديث منظومة السيور بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة وتحسين منطقة الترانزيت، وتشغيل المول التجارى ليصبح صالة مستقبلين لصالة الوصول رقم (3)، وإعادة دراسة منطقة المهبط بجوار قرية البضائع مع تطوير مسارات الطرق الخارجية واللافتات الإرشادية، وربط مبنى الركاب رقم (2) بالجراج المتعدد الطوابق.