رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يقوده «خريج إعلام».. تشكيل عصابى يستعين بـ«فيس بوك» لارتكاب وقائع مخجلة مع المواطنين

ارشيفية
ارشيفية


تمكنت مباحث الإنترنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وابتزازهم عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ". 

وردت لمباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغات من مواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب عليهم من خلال صفحات على موقع «فيس بوك». 

وأكد الضحايا في بلاغهم أن المتهم قام بعرض تذاكر طيران مخفضة وعروض وهمية لحجز فنادق سياحية بخصومات كبيرة، ما دعا المجني عليهم إلى تحويل مبالغ مالية للقائمين على الصفحات، وقيام مرتكبي الواقعة باختراق حسابات الفيس بوك الخاصة بهم والتحصل منها علي صورة شخصية وتهديدهم بنشر تلك الصور في حال الإبلاغ عنهم عقب الاستيلاء على المبالغ المالية.

على الفور أمر اللواء علاء سليم، مساعد أول الوزير لقطاع الأمن العام بضبط مرتكبي الواقعة، وقام اللواء إبراهيم فودة مساعد الوزير لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء د.م حسام البطوطي، مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتوجيه لضبط مرتكب الواقعة. 

حيث قام اللواء مدحت حسين مدير مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد حسام رشاد، رئيس الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وأسفرت تحريات العقيد محمد البرنس، رئيس مباحث منطقة غرب الدلتا لمكافحة جرائم الإنترنت من خلال التقنيات الفنية الحديثة عن أن مرتكبي الواقعة خريج كلية إعلام وصديق له كونا تشكيل عصابي فيما بينهما وقاما من خلاله بارتكاب عدد من الوقائع المشابهة.

وكشفت التحريات عن أن المتهمين صدر ضدهما العديد من الأحكام في قضايا نصب مماثلة. وعليه قامت مأمورية برئاسة العقيد محمد البرنس رئيس مباحث منطقة غرب الدلتا لمكافحة جرائم الإنترنت ضمت رائد مهندس أحمد شاكر، وأسفرت عن ضبط زعيم التشكيل العصابي بحوزته الأجهزة المستخدمة في ارتكاب وقائع النصب وهي هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "لاب توب" و10 شرائح خطوط هواتف محمولة.

وبمواجهته أقر بارتكاب وقائع الابتزاز وقيامه بتكوين تشكيل ضمه وشخصا أخر قاما من خلاله بارتكاب 25 واقعة.

وأضاف المتهم أنهما تحصلا من وراء تلك الجرائم على مبالغ مالية تعدت المليون وخمسمائة جنيه. 

تحرر المحضر اللازم وتم عرضه على النيابة التي تولت التحقيق.