ads
ads

في آخر تحديث لـ IOS .. إيموشن جديد للدورة الشهرية

إيموشن الدورة
إيموشن الدورة
ads


من الآن فصاعدا، سوف يتمكن مستخدمو الهواتف الذكية من النساء الإعلان عن حيضهن لبعضهن البعض من خلال الإيموشن (الرموز التعبيرية)، حيث تم إصدار رموز تعبيرية للحيض كجزء من أحدث برامج iOS من Apple.

الرمز التعبيري عن الحيض، عبارة عن قطرة دم، وهو واحد من 230 الرموز التعبيرية الجديدة كشف عنها Unicode Consortium في وقت سابق من هذا العام ، والتي تشمل أيضا شخصيات محايدة جنسيًا.

تأتي الرموز التعبيرية لتمثيل الدورات الشهرية بعد حملة قامت بها منظمة Plan International UK الخيرية لحقوق المرأة في العالم تلقت دعماً من أكثر من 55000 شخص.

تأمل الحملة في القضاء على وصمة العار المحيطة بالدورات الشهرية، وجاء الايموشن بعد أن كشفت دراسة استقصائية لنساء تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عامًا أن 47 في المائة اعتقدن أن ايموشن الدورة الشهرية سيجعل من السهل الحديث عن الحيض مع الأصدقاء والشركاء الإناث.

بالإضافة إلى الرموز التعبيرية التي تمثل الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تشمل أيقونات مثل أجهزة السمع والكلاب المرشدة والكراسي المتحركة ، يوسع الإصدار الجديد من IOS نطاق الرموز التعبيرية لمختلف الثقافات والعلاقات بحيث يشعر الجميع بالتمثيل.

تتوفر الرموز التعبيرية الجديدة للمستخدمين الذين يقومون بالتحديث إلى iOS 13.2.