ads
ads

تعليمات هامة لمواطنى القليوبية لتجنب مخاطر الأمطار

محافظة القليوبية_ أرشيفية
محافظة القليوبية_ أرشيفية
ads

أصدر الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة في التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التي تمر بها البلاد وذلك حفاظ على أرواح المواطنين.


كما أصدر توجهاته بضرورة تفعيل منظومة الإبلاغ والإنذار المبكر عن احتمالات سقوط الأمطار وتحديد المناطق المهددة والأكثر تضررًا فى ضوء المناطق المتعارف عليها بخريطة السيول بالمحافظة، وذلك بالتعاون والتنسيق بيننا وبين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري.


كما تم إعطاء التعليمات لمديرية التضامن الاجتماعي؛ لتجهيز أماكن وساحات لإيواء المواطنين وتوفير مواد الإغاثة اللازمة بالإضافة إلى  توفير المواد الغذائية المطلوبة من قبل مديرية التموين، ومراجعة أبراج الكهرباء وشبكات المحمول وخطوط الغاز أولا بأول، مع ضرورة التواجد الدائم لأطقم الطوارئ للتدخل الفوري عند الحاجة.



كما تم التواصل مع الإسعاف ومديرية الصحة للتوزيع الكافي لسيارات الإسعاف ومستلزمات الطوارئ ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.


وأهاب المحافظ بالمواطنين بضرورة توخي الحذر وإحكام إغلاق النوافذ والأبواب للحدّ من تأثير مياه الأمطار والسيول على الممتلكات، والابتعاد عن المباني المُعرّضة للسقوط أو جرف المياه والابتعاد عن أعمدة الكهرباء وعدم استخدام الطرق المُعرّضة لمخاطر السيول بالمحافظة فى حالة سقوط أمطار غزيرة،والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى بموقع المنظومة www.shakwa.eg أو الخط الساخن 16528.