ads
ads

تحرك برلماني بشأن قراءة عدادات الكهرباء.. اعرف التفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب


تقدمت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، بشأن تعمد تأخير قراءة عداد الكهرباء، ما يسبب دخول المواطنين في شرائح أعلى، بالمخالفة للقانون.

وقالت النائبة: "هناك شكوى عديدة من المواطنين، من تعمد المختصين بقراءة عدادات الكهرباء، عدم القراءة، إلا كل فترة طويلة تصل لـ3 أشهر، لإدخال المواطنين في شرائح أعلى.

وأضافت: "بدلا من حساب شهر واحد، يتم حساب تجميعة لـ3 أشهر، أو يزيد، مما يدخل المواطن في شريحة عالية، من شرائح الكهرباء، ويسبب زيادة القيمة المستحقة عليه".

وأكدت أن هذا الأمر منتشر بكثرة في الآونة الأخيرة، دون تدخل لمواجهة ذلك، كما أنه يحمل الأهالي تكاليف إضافية، دون وجه حق، كما أنه يجري الحديث عن أنه تم إصدار تعليمات من وزارة الكهرباء، للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين، بهدف إدخال المواطنين في شريحة أعلى للكهرباء.

وعلقت: "رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لهذا الأمر، إلا أن هناك تأكيدات من المواطنين بصحة ذلك، من واقع عدم حضور المحصلين للقراءة إلا كل شهرين أو ثلاثة"، مطالبة بضرورة أن تتم عملية قراءة العدادات شهريا بشكل منتظم، لقياس الاستهلاك الشهري الفعلي للمواطن، وعدم تحميله تكاليف زائدة.