ads
ads

تصريحات مهمة للمتحدث باسم «الكهرباء» بشأن فواتير الاستهلاك.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة
ads


كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن العمل على وضع أليات، لضمان دقة قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى عقد اجتماع لوزير الكهرباء، مع الشركات التابعة، لبحث هذا الموضوع، والتأكيد على أن تكون قيمة الفاتورة مساوية للاستهلاك.

وأضاف "حمزة"، في تصريحات صحفية، أن حل أزمة الفواتير يكمن في استخدام العدادات الذكية، مسبوقة الدفع، لافتا إلى أنه من حق أي مواطن أن يقدم شكوى، حال شعوره بأن قيمة الفاتورة مبالغ فيها، ولا تساوي استهلاكه، بحيث يتم التحقق على الفور من خلال فحص صورة الاستهلاك.

وتابع: «يتم العمل على آليات لضمان تحقيق هذا الهدف، وهناك اجتماع مع الشركة المسؤولة عن قراءة العدادات، وشركة التوزيع، للالتزام في القراءة باستهلاك المواطن، وتغيير العدادات إلى أخرى مسبوقة الدفع، كما أن هناك آلية لإرفاق صورة للعداد مع القراءة المثبتة بالفاتورة».

وأضاف: «مبدأ ادفع ثم اشتكي تم إلغاؤه، وفي حالة وجود فاتورة لا يشعر المواطن بأنها تزيد عن استهلاكه فعليه التوجه بشكوى، عن طريق تطبيق فواتير، أو الاتصال بالرقم الساخن ١٢١، وهناك متابعة مستمرة للشكاوى المقدمة من المواطنين، ويشرف على هذا الرقم الساخن شركة مستقلة».

وقال حمزة: «حتى الأسبوع الماضي تلقت وزارة الكهرباء ٢٨٢ ألف شكوى من الفواتير، وبالنسبة لشركة قراءة العدادات، فإننا نحاسبها على دقة فواتيرها، عن طريق المفتشين التابعين للوزارة»، مشيرا إلى أن العدادات مسبوقة الدفع تخلو من أخطاء الفواتير، ولا يتدخل بها العنصر البشري، والوزارة حريصة على توفيرها».