رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء رانيا المشاط بمسؤولي الشركة العالمية «Easy Jet»

رانيا المشاط مع مسؤولي
رانيا المشاط مع مسؤولي «Easy Jet»


التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع "Johann Lundgren"، الرئيس التنفيذي لشركة "Easy Jet Airliners"، التي تعتبر واحدة من كبرى شركات الطيران العالمية، و"Garry Wilson"، الرئيس التنفيذي لشركة "Easy Jet Holidays"، و"Paul Aplin"، رئيس قسم العمليات في الشركة، و"Robert Carey" رئيس القسم التجاري والاستراتيجي بها.

جاء هذا اللقاء لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث أبدى مسؤولو الشركة رغبتهم في زيادة حجم أعمالهم في السوق المصرية، بداية من موسم الشتاء المقبل، مما يسهم في دفع مزيد من حركة الطيران بالأسواق السياحية المصدرة لمصر.

وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة تقرير المتابعة الأول، الذي أطلقته الوزارة الشهر الماضي، لما تم إنجازه وتحقيقه بمحاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، بعد مرور ما يقرب من 10 شهور على إطلاقه في نوفمبر الماضي، وأهدتهم نسخة من التقرير.  

وأكدت رانيا المشاط، أن نجاح الوزارة في تحقيق أهداف المحاور المختلفة ببرنامج الإصلاح الهيكلي، لتطوير قطاع السياحة، يأتي بتضافر الجهود والعمل الجماعي بين الأطراف ذات الصلة، من الحكومة والقطاع الخاص، عبر صياغة رؤية موحدة، والعمل على تحقيقها بما يفيد مصر والعاملين في القطاع.

وتطرق اللقاء للحديث عن أهمية الحجز الإلكتروني للسفر والسياحة، حيث أوضح مسؤولو الشركة أن لديهم ما يقرب من 100 مليون عميل سنويا من بينهم 30 مليون عميل يعتمدون على الحجز الالكتروني للسفر، وأضافوا أن الشركة لديها خاصية جديدة تقدمها لعملائها، تمكنهم من الدخول على مواقع الحجز الإلكتروني مباشرة، من خلال الضغط على صور المكان الذي يرغبون في السفر إليه، على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وأعربوا عن استعدادهم للترويج للمقاصد السياحية المختلفة بمصر، من خلال المنصات المختلفة للشركة، مشيرين إلى أن الشركة تغطي جميع الأسواق بأوروبا، وتنظم رحلات طيران بمعدلات واسعة، قد تصل إلى 3 رحلات يومية من مقصد سياحى واحد.

وفي هذا الشأن أشارت "المشاط" إلى أن التكنولوجيا أصبحت تسيطر بشكل كبير على الحجوزات السياحية، واختيار الوجهات السياحية، وذلك وفقا للتطور الذي شهدته الصناعة عالميا، مضيفة أن مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت تؤثر وبقوة في اتخاذ قرارات السفر لدى السائحين، وتجذب شرائح متنوعة.

وأكدت الوزيرة أن وزارة السياحة، تعمل على الترويج لمصر بصورة حديثة ومعاصرة، من خلال تحديث آليات الترويج، حيث تعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية، لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال، وبخاصة مع الاتجاهات الحديثة للمسافرين والسائحين حول العالم، من حيث الفئات العمرية والاهتمامات المختلفة، وما يبحثون عنه في رحلاتهم.