رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحركة المدنية تدخل إلى نفق مظلم.. وتنفذ توجهات الإخوان بالدفاع عن الفوضى والتطرف

الحركة المدينة الديمقراطية
الحركة المدينة الديمقراطية


بدأت الحركة المدنية الديمقراطية في مصر، اتخاذ نهجًا جديدًا، في نشر مزاعم وإدعاءات كاذبة وغير صحيحة، حول أوضاع المتهمين بالتخريب والعمالة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وتعرف الحركة المدنية الديمقراطية، بأنها حركة سياسية ليبرالية مصرية تأسست في 2017م، يضم هذا التحالف عددا من الأحزاب التي كانت ضمن التيار المدني الديمقراطي الذي سبق تأسيسه في 2014. 

وهذه الأحزاب هي: «حزب الدستور، حزب الكرامة، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب العيش والحرية». 

كما تعرف الحركة المدنية الديمقراطية، بأنها تيارات ورقية ما زالت تنفذ دون وعي توجهات جماعة الإخوان الإرهابية.

واستحدثت الحركة المدنية، أسلوب جديد للمعارضة، بالدفاع عن الفوضى والتطرف بدعوى التعسف وانتهاك حقوق الإنسان، والحريات والمؤسف، أنهم لا يستوعبون الدروس المستفادة من إثبات زيف وكذب جميع إدعاءاتهم بتحقيقات النيابة وإجراءات المحاكمة التي لا تتواني في التحقيق والتيقن من أية اتهامات باطلة.

وتنفذ الحركة المدنية، استراتيجية ومخططات جماعة الإخوان الإرهابية التي تستهدف زعزعة الاستقرار، وتتضمن بياناتها؛ عبارات إخوانية غير صحيحة في ظل المناخ الديمقراطي الذي تعيشة الأحزاب السياسية، وأنها استخدمت عبارات الغرض منها الترويع والبطش وتحتوي على معلومات غير صحيحة نهائيا.