رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكلفت 9 ملايين جنيه.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة بقرية «ميت عساس»

المحافظ خلال الافتتاح
المحافظ خلال الافتتاح


افتتح اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، مدرسة "السلام الابتدائية"، بقرية ميت عساس، في سمنود، والمقامة على مساحة 2231م2، وتتكون من مبنى يضم 3 أدوار، و24 فصلا دراسيا، وذلك بكلفة وصلت إلى 9 ملايين جنيه، وتم تقسيم فصول المدرسة إلى 6 لرياض الأطفال، و18 فصلا للصفوف الابتدائية، تستوعب 960 طالبا. 

يأتي هذا الافتحا في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وانتصارات 6 أكتوبر، حيث تفقد المحافظ فصول المدرسة، ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بتفعيل الأنشطة الطلابية، التي تستهدف ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن، والتنسيق مع مديرية الثقافة لاكتشاف مواهب الطلاب والعمل على تنميتها.

وشدد المحافظ على أن مديري المدارس، مسئوولون عن الطلاب، وعن الحالة الفنية لمدارسهم، وعن إجراء الصيانة الدورية للحفاظ على المباني، والعمل على استغلال الطاقة التشغيلية الفارغة، في مرحلة رياض الأطفال بجميع المدارس، لتقليل كثافة الفصول، في المراحل التعليمية الأخرى.

وأوضح محافظ الغربية أن كثافة الطلاب، بفصول رياض الأطفال، التي لم تتجاوز 45 طالبا، يعد سبقا فى تاريخ المحافظة، لم تشهده من قبل، مشيرا إلى مواصلة الأعمال التي تضمن الاستمرار في تقليل كثافة الطلاب بالفصول، حتى تصبح 40 طالبا في جميع المراحل التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة "السلام الابتدائية"، ضمن 30 مدرسة جديدة دخلت الخدمة في بداية العام الدراسي الحالي، بكلفة إجمالية بلغت 253 مليون جنيه.