رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جلسة اليوم.. أول تعليق من مقدم دعوى «إهانة مرضى السمنة» ضد ريهام سعيد

أشرف ناجى مقدم دعوى
أشرف ناجى مقدم دعوى إهانة مرضى السمنة ضد ريهام سعيد


قال أشرف ناجى المحامى، مقدم دعوى ضد الإعلامية ريهام سعيد؛ لإهانتها مرضى السمنة، إنه حضر، اليوم الإثنين، إلى سرايا محكمة جنح الجيزة،  وقدم فلاش ميموري بها 12 فيديو من إعلاميين وشخصيات عامة تنتقد ما صدر من ريهام سعيد فى حلقة "السمنة"، ممايدل على ارتكابها خطأ لابد من العقاب القضائى عليه، وعدم الاكتفاء بقرار المجلس بوقفها، لأنه يراه إجراءا أساسيا، وليس عقابا يعيد الحق لهؤلاء المرضى.
 

وأضاف مقدم الدعوى، أن قرار إيقاف ريهام سعيد من القناة وقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتوقفها عن مزاولة العمل الإعلامى يعد أكبر دليل إدانة لها، وأنه طالب باستخراج صورة طبق الأصل من قرار المجلس بايقافها، لأنه بمثابة الدليل على إدانتها. 


وتابع أشرف ناجى، أنه بخصوص ماتم تداوله على لسان دفاع الإعلامية، بعدم توفر الصفة لتقديم دعوى مدنية ضد موكلته، فإن نص المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية، يعطى الحق لكل من علم بوقوع جريمة الإبلاغ عنها، ولكل متضرر أن يقيم نفسه مدعي مدني من الجريمة.


وأكمل "ناجى" حديثه قائلا: « وبشأن ما قدمه دفاع الإعلامية أن الدعوى مغرضة، والسبب هو وجود خصومة مع ريهام سعيد، وأننى كنت الدفاع ضدها فى القضية المعروفة إعلاميا "بفتاة المول"، فإن هذة القضية انتهت بالتصالح بين الطرفين، وكنت السبب فى ذلك، وأننى تقدمت بدعوى عن واقعة صحيحة ارتكبتها المدعوة ريهام سعيد أغضبت عامة الناس لم أختلقها».