رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المعلمين: شرط وحيد لقبول عضوية غير التربويين من المتقدمين لوظيفة الـ120 ألف معلم

نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

 
حسمت نقابة المعلمين، مصير عضوية المتقدمين إلى وظيفة الـ120 ألف معلم، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، واشترطت على كل متقدم الانضمام لعضوية النقابة، حتى تقبل البوابة الإلكترونية، تسجيل بياناته، وترشيحه للوظيفة.


وكشف إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمعلمين، عن أنه سيتم منح العضوية المؤقتة، لجميع المقبولين ضمن مسابقة الـ120 ألف معلم، بوزارة التربية والتعليم، وذلك دون التقيد بالحصول على مؤهل تربوي، مشترطا أن يتم قبول المُتقدم من قبل الوزارة.


وأوضح شاهين، أن القانون يحدد شروطا لمن يشغل وظائف بالتعليم، منها الحصول على مؤهل تربوي، أو مؤهل عالٍ مع تأهيل تربوي، مشيرا إلى أن النقابة لن تتقيد بهذا الشرط، وسيتم منح من تنطبق عليهم شروط المسابقة،  عضوية مؤقتة بالنقابة مدتها سنة، على أن تجدد كل عام كلما تم تجديد التعاقد.


ولفت إلى أن النقابة ستحصل من كل متقدم، على صورة من مؤهله الدراسي، وأي مؤهلات أخرى حصل عليها، مثل: الماجستير، والدكتوراه، والدورات التدريبية، والتأهيل التربوي، لمراجعتها وقت الحاجة. 


يذكر أن النقابة العامة للمعلمين حددت إجراءات الحصول على عضويتها، التي تبدأ من النقابة الفرعية، أو اللجنة النقابية، التابع لها محل سكن المتقدم، الذي يملأ استمارة العضوية، ثم يسدد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع لبنك مصر، ويسلم صورتين من إيصال السداد للنقابة الفرعية أو اللجنة النقابية، التي تصدر موافقتها فور تسلم الايصال ومراجعته.