ads
ads

تفاصيل التعديلات الجديدة في لائحة مسابقة جوائز الصحافة المصرية

محمود كامل
محمود كامل
عرفة محمد أحمد
ads


اعتمد مجلس نقابة الصحفيين بعض التعديلات في لائحة مسابقة جوائز «التفوق الصحفى»، وأكد محمود كامل، عضو مجلس النقابة، المشرف على المسابقة أنه من أبرز التعديلات اعتماد اسم الجائزة تحت مسمى «جوائز الصحافة المصرية»، ورفع قيمة الجائزة الأولى في الجوائز العامة من ١٠ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، ورفع قيمة الجائزة الثانية في الجوائز العامة من ٥ آلاف جنيه إلى ٨ آلاف جنيه.

وأضاف أنه جرى استحداث فرع جديد ضمن المسابقة لصحافة الفيديو، وتم إضافة جائزة ثانية في فرع الكاريكاتير، والموافقة على طلب أسرة الكاتب الصحفي الكبير الراحل حسين عبدالرازق بالتبرع لتخصيص جائزة خاصة باسمه في الصحافة الاستقصائية قيمتها ١٠ آلاف جنيه، وتم إلغاء فرع التغطية الخبرية المحلية، وفيما يتعلق بالمحكمين فتم تقليص شرط مرور ١٥ عاما على عضوية المحكم بالنقابة إلى ١٠ سنوات كشرط لمشاركته في التحكيم بالمسابقة، كما تم رفع قيمة الاشتراك في الفرع الواحد بالمسابقة من ٤٠ جنيها إلى ٥٠ جنيها.

وتابع: وتضمنت اللائحة تحديد موعد ثابت للإعلان عنها في مارس من كل عام وموعد ثابت لاحتفالية جوائز الصحافة المصرية بالتزامن مع يوم الصحفي في العاشر من يونيو سنويا.

واستكمل: كما سيتم السماح للزملاء الصحفيين النقابيين العاملين بصحف ومواقع غير معتمدة بالنقابة بالمشاركة في المسابقة عبر تقدم الزملاء أو مؤسساتهم بطلبات تعرض على المجلس للنظر في قبول مشاركتهم.

وتعمل اللجنة الثقافية على إعداد مشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات بدعم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان لوضع آلية للتقدم للمسابقة إلكترونياً بدءا من العام المقبل.