رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تربية سوهاج» تناقش رسالة ماجستير في «التربية الإسلامية» تدعو للتسامح بين الأديان

 لجنة المناقشة
لجنة المناقشة


شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مناقشة رسالة الماجيستير، لباحثة تدعى أمينة خلف محمد، بعنوان: "نتائج الدراسات التربوية في مجال التربية الوقائية الإسلامية بين النظرية والتطبيق"، وتدعو إلى التسامح والتكامل بين الأديان. 

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور عماد صموئيل وهبة، أستاذ أصول التربية، ووكيل كلية التربية لخدمة المجتمع، والدكتور خلف البحيري أستاذ أصول التربية المتفرغ بالكلية.

وخلال كلمته أعرب الدكتور أحمد عزيز، عن شكره وتقديره للجنة الإشراف والمجهود الذي بذل من أجل إخراج تلك الرسالة العلمية إلى النور، مشيدا بموضوع الرسالة المتميز، في مجال التربية الإسلامية، وبإشراف الدكتور عماد صمؤيل على هذا الموضوع، وتعاونه مع الدكتور خلف البحيري، بما يعكس التلاحم بين أعضاء هيئة التدريس، ويؤكد وجود التسامح الديني، الذي نعيشه في وطننا الحبيب.

بدوره أعرب الدكتور عماد صموئيل عن فخره، بصفته أستاذ في أصول التربية بالإشراف، على تلك النوعية من الرسائل العلمية، التي تتحدث بلغة كل الأديان بصفة عامة، وبلغة الدين الإسلامي بصفه خاصة، مشيداً بجهود زملائه المشرفين، وبالباحثة وأمانتها العلمية في إجراء الموضوع. 

وقال الدكتور خالد عمران عميد كلية التربيه، إن لجنة المناقشة تضمنت الدكتور مصطفى رجب، أستاذ أصول التربية المتفرغ بالكلية، رئيسا ومناقشا، والدكتور سعيد إسماعيل القاضي أستاذ أصول التربية المتفرغ بتربية أسوان، عضواً مناقشا، حيث حصلت الباحثة على تقدير امتياز مع التوصية بطبع الرسالة على نفقة الجامعة، وتداولها بين الكليات.