رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

55 دولة إفريقية تشارك في مؤتمر هام بمصر نهاية أكتوبر.. اعرف التفاصيل

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تستضيف مصر مؤتمر الاحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي يومي 29 و30 أكتوبر الجاري، حيث اختار الاتحاد الإفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


من جانبه، قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي ويعقد تحت عنوان "القضاء على الجوع في القارة الإفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء".

وأضاف أنه تم دعوة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء من 55 دولة إفريقية سوف يناقشون الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة، كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء، وتحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة، وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء.


وتابع أن رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر، وأنه خلال الأعوام الماضية ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياه وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء.


وأشار وزير الزراعة، إلى أن المؤتمر سوف يتيح فرصة أمام المسئولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين لمناقشة قضايا الغذاء والتنمية والاستثمار الزراعي وحسن استغلال القارة الإفريقية لمواردها الطبيعية.


من ناحيته، قال الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، إنه على هامش المؤتمر سوف يقام معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الإنتاج وسوف يتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر.