ads
ads

خلال جولة مفاجئة.. محافظ سوهاج يستبعد مديري مدرستين فما السبب؟

جانب من الجولة
جانب من الجولة
سوهاج زياد الحامدي
ads


قرر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، استبعاد مديري مدرستي "نجع العرب الإبتدائية"، بقرية بناويط، و"نجع الكراعي للتعليم الأساسي"، بالمراغة، بسبب غيابهما عن العمل دون إذن، والإهمال والتقصير في العمل، وتدني مستوى الانضباط في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة بالمدرستين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة، أجراها المحافظ، صباح اليوم، الخميس، لعدد من المدارس بمركز ومدينة المراغة، للاطمئنان على سير العمل بالمنظومة التعليمية وانتظامها، ومتابعة أعمال الصيانة وإجراءات السلامة، والصحة المهنية بالمدارس.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، أن المحافظ رصد تجميع وحرق للقمامة، داخل "براميل" بمدرسة "نجع العرب"، وحالات هروب لتلاميذ المدرسة، بالإضافة إلى وجود مقهى صغير مخالف أمامها، مما يسيئ للعملية التربوية والتعليمية. 

كما تفقد المحافظ مدرسة "نجع الكراعي"، للتعليم الأساسي، وقرر استبعاد مديرها، حيث رصد خروج الطلاب قبل مواعيد الانصراف الرسمي، وسوء مستوى النظافة، وعدم وجود المدير، خلال أوقات العمل الرسمية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى تفقد مدرسة "نجع هلال" للتعليم الأساسي، حيث اجتمع المحافظ مع مديرها، واطمأن على وجود المدرسين، وعدم وجود عجز في أعدادهم بمختلف المواد الدراسية، كما اطمأن على كثافة الفصول، ونسب حضور الطلاب بالمدرسة.

ads