ads
ads

استولى على 2 مليون جنيه من المواطنين.. «نصاب الزيتون» يبيع الوهم لضحاياه

ضبط متهم ـ أرشيفية
ضبط متهم ـ أرشيفية
محمد طلعت
ads


تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون، من ضبط مقاول استولى على مليوني جنيه من المواطنين، بزعم قدرته على توفير شقق وأراضٍ لهم بالمنطقة. 

البداية بمعلومات وردت إلى الرائد محمود أبو الحسن، رئيس مباحث قسم شرطة الزيتون، مفادها قيام "أكرم.ع.م"، 27 سنة، مقاول، ومقيم في منطقة ترعة الجبل بدائرة القسم، ومطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام حبس جزئي، ومستأنف للتبديد، الاستيلاء على قيمة شيك، بمزاولة النصب على المواطنين، وايهامهم  بقدرته على توفير شقق سكنية وأراضٍ، تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، نظير الحصول على مبالغ مالية، بلغ جماليها مليوني جنيه.

وبإجراء التحريات، تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، بقيادة النقيب سليمان أحمد سليمان، معاون مباحث القسم، أمكن ضبط المتهم وبحوزته سلاح ناري «طبنجة صوت معدلة»، وجهازين لاسلكى ماركة موتورلا، وكارنيه مزيف باسمه. 

وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، أقر بقيامه بالنصب على المواطنين، عقب إيهامهم بقدرته على توفير شقق سكنية وأراضٍ بهيئة المجتمعات العمرانية، وبأنه يحوز السلاح الناري بقصد الدفاع.

وبتضييق الخناق على المتهم أعترف بارتكابه  7 حوادث نصب بذات الأسلوب فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.