ads
ads

60 مليون جنيه تبرعا من «بنك القاهرة» لمستشفى «أهل مصر»

الجانبان خلال توقيع البروتوكول
الجانبان خلال توقيع البروتوكول
طارق عبد الرؤوف
ads


وقع بنك القاهرة، بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر للتنمية"، يهدف إلى الإسهام في تطوير، وتجهيز إحدى وحدات المناظير، وقسم غرف المرضى بمستشفى "أهل مصر" لعلاج الحروق والحوادث بالمجان، وذلك بمبلغ 60 مليون جنيه.


ويأتي البروتوكول، الذي وقعه طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، مع الدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ضمن مبادرات البنك المتعددة، لدعم مجالات المسؤولية المجتمعية، وتوسيع دائرة المستفيدين من إسهاماته لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.


وأكد طارق فايد، أن مشاركة البنك في دعم مؤسسة "أهل مصر"، يعد واجبا أساسيا، يقع على عاتق البنك، انطلاقا من دوره الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية، وحرصه الدائم على توجيه الدعم والمساندة الكاملين للمؤسسة، باعتبارها أول مؤسسة تنموية في مصر والشرق لأوسط وإفريقيا، تهتم بعلاج مصابي الحروق.

  

وأضاف فايد أن استراتيجية بنك القاهرة، لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء فقط، بل تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي، واحتياجات الفئات المختلفة، منوها بحرص البنك على إطلاق وتبني العديد من مبادرات التنمية المجتمعية، التي تعد إضافة جديدة لسلسلة الجهود التي يبذلها بنك القاهرة، منذ سنوات عدة، في مجال خدمة المجتمع على المستويات كافة.

ولفت إلى أن بنك القاهرة، يحرص على توجيه إسهاماته لمختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وفي مقدمتها قطاع الصحة، موضحا أن البنك عمل خلال السنوات الماضية، على تطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية، وإمدادها بالأجهزة الطبية في شتى محافظات الجمهورية، إلى جانب دعم البحوث الطبية للمستشفيات، ومنها مستشفى سرطان الأطفال "57357"، والمشاركة في حملة القضاء على فيروس "سي".

وأشار إلى أن إسهامات البنك امتدت إلى التبرع بكلفة العلاج لعدد من مصابي حادث حريق قطار محطة مصر، والإسهام في إعادة ترميم معهد الأورام، والعديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المتخصصة.

من جانبها وجهت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء "أهل مصر" للتنمية، الشكر لبنك القاهرة، على جهوده لدعم رسالة المؤسسة والإسهام في تطوير مستشفى "أهل مصر"، وتزويده بأحدث الوحدات والأجهزة الطبية، لتوفير أفضل سبل العلاج لمرضى الحروق والحوادث في مصر.


ads