ads
ads

«من أمنك لم تخونه».. يستغل ثقة صاحب المحل ويسرق 45 ألف جنيه

لص ـ أرشيفية
لص ـ أرشيفية
منى زاهي
ads

"من أمنك لم تخونه"، حطم عامل بأحد المحلات في مدينة نصر بالقاهرة، هذه القاعدة الأخلاقية الذهبية، واستولى على نحو 45 ألف جنيه، من أموال صاحب المحل الذي يعمل لديه.  

الواقعة تعود إلى بلاغ تلقاه قسم شرطة مدينة نصر ثان، من مدير محل، يفيد باكتشافه سرقة مبلغ 45 ألف جنيه، من داخل الخزينة الموجودة في المحل، رافضا اتهام أحد بارتكاب الواقعة. 

وبالانتقال وإجراء المعاينة، تبيّن وجود كسر بنافذة الحمام الخاص بالمحل، وبالتحري وتفريغ كاميرات المراقبة، وفحص العاملين الحاليين والسابقين بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الجريمة عامل بالمحل. 

وبإعداد الأكمنة اللازمة في الأماكن التي يتردد عليها المتهم، أمكن رجال ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع عاطلين تم استهدافهما وضبطهما. 

وأقرّ العامل المتهم بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية، وعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية داخل المحل، اختمرت في ذهنه فكرة سرقته مستغلًا طبيعة عمله بالمحل، وفي سبيل ذلك استعان بالمتهمين الثاني والثالث، وتوجهوا لمحل الواقعة مستقلين سيارة، وكسر الأول نافذة الحمام، ودخل بصحبة رفيقيه لإتمام عملية السرقة.

وأرشد المتهمون عن 38 ألف جنيه، و300 دولار أمريكي من المسروقات، وكذا السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة، وأقروا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم هو جملة ما تمت سرقته.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين الثلاثة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجريها معهم لاتهامهم بسرقة خزينة محل بمدينة نصر.