ads
ads

مايكروسوفت تكشف النقاب عن هاتف ذكي جديد ينافس هواتف أبل وسامسونج

هاتف مايكروسوفت الجديد
هاتف مايكروسوفت الجديد


تحاول Microsoft مرة أخرى الحصول على موضع قدم في سوق الهواتف الذكية الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات بعد الإعلان عن الهاتف الذكي Surface Duo.

وهو أول هاتف عملاق تكنولوجي منذ أكثر من ثلاث سنوات ويأتي بعد فشل المشاريع السابقة في التنافس مع هواتف أبل وسامسونج.

تم الإعلان عن Surface Duo في حدث في مدينة نيويورك يوم الأربعاء إلى جانب Surface Laptop 3 و Surface Pro 7 ، بالإضافة إلى جهاز لوحي مزدوج الشاشة قابل للطي يسمى Surface Neo.

تم الإعلان أيضًا عن نظام تشغيل جديد يسمى Windows 10X ، وهو مصمم للعمل مع الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة.

على نحو غير معتاد بالنسبة لشركة Microsoft ، استخدمت الشركة برنامج منافس لهاتف Surface Duo في شكل نظام تشغيل أندرويد للجوال من Google.

وقال بانوس باناي ، رئيس منتج Microsoft: "يجمع هذا المنتج أفضل ما في Microsoft على الإطلاق ، ونحن نتشارك مع Google لتقديم أفضل ما في Android في منتج واحد".

يحتوي الجهاز على شاشتين 5.6 بوصة يتم طيهما لتشكيل جهاز 8.3in.

سيتعين على المستهلكين الانتظار لمدة عام على الأقل لتجربة Surface Duo لأنفسهم - قالت Microsoft إن تاريخ الإصدار سيأتي في الوقت المناسب خلال العام المقبل.

مايكروسوفت ستراهن على أن الهواتف القابلة للطي تمثل فرصة السوق الكبيرة التالية في صناعة الهواتف الذكية، على الرغم من أنها فئة جديدة نسبيا وغير مجربة.

بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاق Surface Duo ، ستواجه منافسة من Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X ، بالإضافة إلى الهواتف الذكية القابلة للطي الأخرى التي ستصدرها الشركات المصنعة الأخرى خلال العام المقبل.

وقال محللو الصناعة إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه المقامرة ستؤتي ثمارها، لكنهم وصفوها بأنها خطوة جريئة في سوق مزدحم بالفعل.