رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«يوم الحرائق».. النيران تلتهم 5 منازل و«أحواش ماشية» في 4 مراكز بسوهاج

حريق هائل - أرشيفية
حريق هائل - أرشيفية


شهدت محافظة سوهاج اندلاع 4 حرائق في 5 منازل وأحواش ماشية بمراكز «جرجا والبلينا وساقلتة والمراغة»، نتج عنهم نفوق عدد من الماشية واحتراق بعض المنقولات المنزلية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مدير أمن سوهاج، إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود 4 بلاغات من مراكز «جرجا، البلينا، ساقلتة، المراغة» تفيد باندلاع حرائق في 5 منازل وأحواش ماشية.

وجاء في البلاغ الأول، نشوب حريق بمنزل بناحية عزبة الصفيح يمركز جرجا، مكون من طابقين ملك «شعبان. ف. م»، 52 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، وتمكنت قوات الجماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها دون حدوث إصابات، وأرجع مالك المنزل سبب الحريق لحدوث تطاير شرر من فرن بلدي وأضاف باحتراق بعض المنقولات المنزلية والأجهزة الكهربائية ونفي الشبهة الجنائية.

وكما جاء في البلاغ الثاني نشوب حريق بمنزل بناحية بندر البلينا، مكون من طابق واحد ومشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالبوص والعروق الخشبية ملك «زكي. م. ع»، 45 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية وامتدت النيران لحوش مجاور له، وتمت السيطرة علي النيران وإخمادها، دون خسائر، وتبين أن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز مع وجود مصدر حراري بمنزل الأول.

وفي مركز ساقلتة شب حريق في حوش ماشية بناحية قرية عرب بني واصل، مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالبوص والعروق الخشبية ملك «أحمد. هـ. ر»، 35 سنة، مزارع، ويقيم بذات الناحية وأمتدت النيران لحوشين مجاورين له، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، ونتج عنه نفوق 3 رأس ماشية وإحتراق كمية من البوص والأخشاب، وأرجع المذكور سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية.

وتبلغ لمركز شرطة المراغة بنشوب حريق في حوش بناحية قرية بناويط مسقوف بالبوص وأفلاق النخيل، ملك «محمد. ع. م»، 55 سنة، عامل بالأوقاف ويقيم بذات الناحية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون حدوث إصابات، ونتج عن ذلك نفوق 2 رأس ماشية واحتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل، وتبين أن سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدي.

وتحررت المحاضر اللازم بتلك الوقائع، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.