رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الحلوى.. «6» أطعمة تُصيب بـ«التهاب المفاصل»

التهاب المفاصل _
التهاب المفاصل _ تعبيرية


يُعد "التهاب المفاصل" أكثر المُشكلات الصحية التي انتشرت مؤخرًا بصورة كبيرة، ما يصعُب معه الحركة بصورة طبيعية.

وبحسب ما نُشر في صحيفة " ذا صن " البريطانية، فإن خُبراء التغذية أعلنوا عن بعض الأطعمة التي يجب الامتناع عنها خاصة لمرضى التهاب المفاصل نستعرضها من خلال السطور التالية:

الطعام المقلي
يؤدي الإفراط في تناول الطعام المقلي إلى حدوث أضرار صحية عديدة للجسم مثل الإصابة بأمراض الكلي، وأمراض القلب، ومرض السُكر، ومع ذلك تشير الأبحاث الجديدة إلى أن تناول كميات أقل من الطعام المقلي يمكن أن يقلل التهاب المفاصل.

زيت الذرة
يلجأ العديد من الأشخاص على تناول مُنتجات المخابز من وقت إلى آخر مثل الفطائر ، والمخبوزات الأخرى ، مايعمل على حدوث التهاب في المفاصل ؛ لاحتواء مُنتجات المخابز على زيت الذرة الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل.

3. السجائر
على الرغم من أن السجائر ليست بالضرورة طعامًا إلا أن المُدخنين هم أكثر عُرضة لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي مقارنة بالأشخاص غير المُدخنين .

4. الحلوى
اعتبر خُبراء التغذية أن الحلوى وغيرها من الحلويات هي المسؤولة عن العديد من الحالات الصحية مثل سوء صحة الأسنان ، والشيخوخة الخلوية ، ومرض السكري ، لكنها يمكن أن تكون مسؤولة أيضًا عن النقرس.

5. الجبن ومنتجات الألبان
يُمكن أن يعمل تناول الجبن ومنتجات الألبان على تعزيز آلام المفاصل ؛ لما تحتويه من بروتينات ، بينما لا يُواجه الأشخاص الأخرون أي مُشكلة بسبب تناولها على الإطلاق ، ما يتطلب الانتباه عند اختيار هذه المُنتجات قبل تناولها ، ومعرفة ما إذا كانت مُفيدة أو مُضرة ،

6. الدهون غير المشبعة
تعتبر الدهون غير المشبعة الأسوأ ، مايؤثر على صحة مفاصل الجسم ويُزيد من احتمالات الإصابة ببعض الأمراض المُزمنة مثل الروماتويد والخشونة ، والدهون المُشبعة ليس لها فوائد وهي منتشرة في العديد من الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة. وفقًا لدراسات كلية الطب بجامعة هارفارد ، لا يوجد أيضًا مستوى استهلاك "آمن" مؤكدًا على ضرورة تجنُب ذلك تمامًا .