رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخطوات| كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري وتنزيل المواد الدراسية

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري


دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، المواطنين للتسجيل في بنك المعرفة المصري، وتحميل أو الاطلاع على المواد المتاحة من مصادر المعلومات المتنوعة.

وتنشر "النبأ" بالخطوات كيفية التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري، من خلال الآتي:


2- الضغط على كلمة سجل في القائمة الرئيسية أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.

3- اختيار البوابة المناسبة التي تود الاشتراك فيها سواء كانت: بوابة القراء، أو الباحثين، أو الطلاب والمعلمون، أو بوابة الأطفال، مع العلم أنه لن تتمكن من الاشتراك في بوابة الأطفال مباشرة، فلابد من تسجيل الدخول بعد الاشتراك في إحدى البوابات الثلاث أولى.

كما أنه لا يُتاح التسجيل في بوابة الباحثين إلا من خلال امتلاكك لبريد إلكتروني مهني تابع للجامعة أو المركز البحثي، المقيد به، ويحتوي على النطاقات (edu.eg ، sci.eg ، gov.eg ، plp.eg)، أو من خلال التسجيل عبر الولوج لشبكة الإنترنت داخل الجامعة، ويلزم الدخول مرة واحدة على الأقل كل 90 يوما لبقاء حسابك فعالا.

4- ملء البيانات بكل الحقول المخصصة لصفحة التسجيل، والتأكد من تدوين معلومات تسجيل الدخول والرقم السري، والاحتفاظ بها؛ لتسجيل الدخول في المرات القادمة.

5- بعد انتهاء التسجيل انتظر رسالة تفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني الذي أدخلته، حيث يمكنك الدخول وتنزيل والإطلاع على المواد العلمية والدراسية، الموجودة ببنك المعرفة.