رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات مثيرة لـ«المتهمين» بقتل طبيب في الهرم

متهم خلف القضبان
متهم خلف القضبان - أرشيفية

أدلى المتهمان بقتل طبيب أسنان وسرقة منزله بمنطقة الطوابق في الهرم، باعترافاتهم أمام النيابة.


وتضاربت أقوال المتهمين وألقى كلا منهما تهمة القتل على الآخر، فقال الأول «علي، و»، 33 سنة، سائق، إنه يحرس المسكن الذى يقطن به الدكتور "المجنى عليه"، منذ فترة، ويخدمه ويقضي طلباته، ونظرًا لمرورة بضائقة مالية عزم على الحصول على المال بأى طريقة، مشيرًا إلى أنه مكلف من مالك العقار بتحصيل الإيجار من السكان كل شهر.


وتابع «علي»: «أنا سرقت بس مقتلتش»، موضحًا أنه كان يتردد على الطبيب «صفوت»؛ لتحصيل الإيجار أو قضاء بعض متطلباته، لكونه يسكن بمفرده، ويعانى من بعض الأمراض النفسية، ونظرًا لسوء حالته المالية عزم على سرقته، وقبل الواقعة بأيام تردد عليه بحجة شراء متطلبات له وسرق مفتاح مسكنه؛ من أجل عمل نسخة أخرى عليه وأعاده سريعًا، في الوقت ذاته اتفق مع المتهم الثانى على تنفيذ جريمة السرقة وتقسيم المبلغ فيما بينهما.


وأضاف «علي»، أنه يوم الواقعة تسلل هو وشريكه إلى داخل شقة المجنى عليه لكنهما فوجئا بوجود المجنى عليه فقام المتهم الثانى بتقييده وقتله حتى لا يتمكن من الإرشاد عليهما.


وجاءت اعترافات المتهم الثاني «ش»، 24 سنة، عاطل، مخالفة لما أدلى به المتهم الأول، حيث قال إنه التقى بـ«علي» وفوجئ به يخبره بأنه يريده أن يأتى معه لسرقة ساكن في العقار، ووافق على طلبه في مقابل اقتسام المبلغ فيما بينهما، وحينما صعدا للشقة وفتحاها فوجئا بوجود المجنى عليه فخنقه المتهم الأول «السائق» حتى فارق الحياة.


وأضاف المتهم الثاني: «كنا طالعين نسرق، لكن المتهم الأول خاف من أن المجنى عليه يبلغ الشرطة خاصة وأنه حارس للعقار الذى يسكن فيه».


وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد بتلقيها بلاغا من أهالي منطقة المنشية بالطوابق بدائرة القسم، مفاده انبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بأحد العقارات بالمنطقة.


على الفور انتقلت قوة من مباحث القسم برئاسة الرائد إسلام السيد، معاون أول المباحث، وبعد الدخول إلى الشقة محل البلاغ تبين العثور على جثة «صفوت. م» مكبل اليدين ومقتول داخل شقته.


وبإخطار اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، والذي نجح من خلال تفريغ الكاميرات بملاحظة دخول شاب ليس من أهل المنطقة إلى العقار محل الواقعة، في توقيت وقوع الجريمة، وبعمل التحريات تم ضبطه، وتبين أنه يدعى «شريف. ن» وبتضييق الخناق عليه أقر بارتكاب الجريمة بمساعدة «علي» بدافع السرقة، ولعلمهما بأن الطبيب ميسور الحال ويقيم بمفرده.


وتم ضبط المتهم الهارب، وبمواجهته أقر بما قاله شريكه، وأنهما سرقا مبلغا ماليا قدره 1150 جنيهًا و3 هواتف محمولة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات والتى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد لهما قاضى المعارضات 15 يومًا.