ads
ads

دراسة تكشف.. "التفاؤل" يُقلل من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض

التفاؤل وصحة القلب - تعبيرية
التفاؤل وصحة القلب - تعبيرية
فايدة سيد علي
ads


رصدت أحدث الدراسات الطبية البريطانية، أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدر كبير من التفاؤل أقل عُرضة للإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، ووفقًا لما ورد بصحيفة "إندبندنت" البريطانية عن مجموعة أطباء في مُستشفى "سانت لوك" في نيويورك أنهم قاموا بإجراء هذه الدراسة  لمعرفة الصلة بين نظرة الشخص إلى الحياة وصحتة القلبية.  

ووفقا لنتائج الدراسة، فإن المشاركين الذين وصفوا أنفسهم بأنهم متفائلون تعرضوا للسكتات الدماغية بأقل ٣٥٪ عن أولئك الذين كانوا متشائمين على مدار الفترة الزمنية المنظورة، مؤكدة على أن التفاؤل يعمل على انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

وأشار الأطباء إلى أن النتائج كانت متوافقة مع الدراسات التي قيّمت العلاقة بين التفاؤل والحالات الطبية الأخرى ذات الصلة، موضحين أن التفاؤل قد يجعل الشخص مُتبعًا لأسلوب حياة صحي، من خلال ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول نظام غذائي متوازن والامتناع عن التدخين. 

وقام الباحثون بتقييم البيانات التي تم الحصول عليها من مجموعة كبيرة من النساء والرجال  كبار السن، تبين من خلالها وجود صلة قوية بين التفاؤل والصحة العامة، حيث يُعد أحد أهم الأسباب النفسية والاجتماعية  التي تعمل على إطالة العُمر.