رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حروق فى جهازها التناسلي.. تفاصيل التقرير الطبى لشقيقة الطفلة «جنة»

صورة الطفلة أمانى
صورة الطفلة أمانى


أصدر مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، تقريرًا طبيًا بخصوص الحالة الصحية للطفلة "أماني محمد سمير"، 6 سنوات، شقيقة جنة ضحية تعذيب جدتها، في قرية بساط الدين التابعة لمركز شربين. 

وأكد التقرير أن هناك عددًا من الحروق في جهازها التناسلي أعلى البظر وآثار حريق قديم في الشفرة الصغرى، وتبين أن غشاء البكارة سليم، ويلزم عرضها على الطب الشرعي للبت في الأمر.

وخضعت الطفلة أماني للكشف الطبي، بعد أن تسلمها والدها، على إثر واقعة تعذيب شقيقتها "جنة" والتي توفيت فجر اليوم، إثر توقف عضلة القلب عقب يوم من خضوعها لعملية بتر بالساق اليسرى. 

واتهمت "أماني" جدتها "صفاء"، والدة أمها، بأنها عذبتها باستخدام "بنسة" تخلع بها أظافر يدها وأظافر قدمها، وتقرصها بها في مواضع العفة والصدر وأماكن حساسة من جسدها، كما أكدت الطفلة أن جدتها أحرقتها بآلة حادة على أعضائها التناسلية مثل شقيقتها "جنة".

وكان المستشفى قد استقبل "جنة"، 4 سنوات، مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة، وتم نقلها لمستشفى المنصورة العام الجديد، وتبين إصابتها بحروق في الظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة، وخضعت لعملية بتر الساق اليسرى، بسبب "رزعها" أرضًا، قبل 10 أيام، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. 

وبسؤال جدتها "صفاء" 40 عاما، ادعت سقوط زيت مغلي على الطفلة، وبتقنين الإجراءات ومواجهتها اعترفت بتعذيبها بتسخين آلة حادة على النار وكيها، عقابًا لها على تبولها اللا إرادي. 

وتستمتع النيابة لأقوال أسرة الطفلتين من الأم في الاتهامات المنسوبة إليهم، بتعذيب الطفلتين.