رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البترول تبدأ دراسة خطة البنية التحية لتسهيلات الإنتاج بمنطقة البحر الأحمر

وزير البترول
وزير البترول


أفادت تقارير صحفية، أنه جارى حاليًا دراسة خطة لأعمال مشروع تسهيلات الإنتاج للزيت والغاز على موانئ البحر الأحمر من سفاجا حتى مرسي علم، وذلك في إطار الاستعداد لبدء أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية المتقدمة لأول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بتلك المنطقة.

وبحسب التقارير، فأنه يتم حاليا دراسة إمكانيات الموانئ المتواجدة على شواطئ البحر الأحمر، كما أنه يتم حاليا إعداد دراسة بالتكلفة وتحديد حجم الاستثمارات لتلك التسهيلات.

يذكر أن منطقة البحر الأحمر تستعد لبدء النشاط البترولي من أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج لأول مرة وذلك بعد أن طرحت وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة فى شركة جنوب الوادى القابضة للبترول خلال شهر مارس الماضي، حيث تم إغلاق المزايدة استعدادا لبدء تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية والإعلان عن نتائجها.

وتضمنت المزايدة العالمية للبحث والتنقيب بالبحر الأحمر 10 قطاعات، وكانت مصادر مطلعة بقطاع البترول أكدت في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه من ضمن الشركات التي تقدمت للمزايدة العالمية 2019 بالبحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول شركات "شل، اكسون موبيل، ستات أويل، دراجون اويل، روسنفت الروسية وتوتال الفرنسية".