ads
ads

بتكلفة 6.5 مليون جنيه.. محافظ سوهاج يفتتح محطة مياه "الكتكاتة"

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
زياد الحامدي


افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم الاحد، محطة مياه شرب الكتكاتة بمركز ومدينة ساقلتة، بتكلفة 6.5 مليون جنيها، ضمن خطة المحافظة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتنمية محافظات الصعيد، بحضور النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة ساقلتة، والمهندس عامر عبدالحكيم رئيس فرع الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

وقال محافظ سوهاج أن المحطة الجديدة ستخدم 11 ألف نسمة من أهالي قرى "الكتكاتة، والعوامية، ونجع الزراعي، ونجع الزمرات"، مؤكداً حرص المحافظة على النهوض بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكافة القرى والمراكز، مشيرًا إلى إحداث تطوير ملحوظ بمنظومة التنمية الشاملة، فيما يخدم المواطن السوهاجي.

وأكد "الأنصاري" على العمل بشكل كبير وسريع لإستكمال جميع المشروعات التنموية والخدمية بسوهاج، لتلبية احتياجات قرى ومراكز المحافظة، لافتاً إلى أن العام الحالي سيشهد إفتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية المهمة للمواطنين.
 
ومن جانبه، أشار المهندس عامر عبدالحكيم رئيس فرع الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي بسوهاج أن المحطة ستعمل بطاقة 2000 متر مكعب/يوم، وأنشئت على مساحة 870 متر مربع.