رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاعبة كرة القدم تشرح كيف تتعامل مع الدورة الشهرية خلال التدريبات

فران كيربي
فران كيربي


تحدثت فران كيربي، لاعبة فريق تشيلسي لكرة القدم، عن التقدم الحاصل في كرة القدم للسيدات - وكيف تقوم هي وزميلاتها في الفريق بمزامنة نظم التدريب مع دورات الحيض الخاصة بهم.

وصفت اللاعبة البالغة من العمر 26 عامًا كيف يركز تشيلسي على دورات الحيض لدى اللاعبات وكيف تؤثر على أساليب الحمية الغذائية والتدريبات في مقابلة قصيرة مع "صحة المرأة".

يستخدم اللاعبون تطبيق مراقبة "Fit For Women" لتسجيل دوراتهن الشهرية، والتي يتم مشاركتها بعد ذلك مع المدربين لتخصيص جداول النساء.

وقالت كيربي: "يمكن أن يؤثر ذلك عليك كثيرًا، سواء كان تنسيقك أو وقت رد فعلك، وهو أمر حيوي للغاية في العديد من الألعاب الرياضية".

يمكن أن تؤثر المراحل المختلفة في الدورة الشهرية والأعراض المرتبطة بها، مثل درجة حرارة الجسم والتشنجات واحتباس الماء، على معدل ضربات القلب والتنفس وقابلية الفرد للإصابة بالإضافة إلى الأداء الكلي.

يلاحظون أن النساء أكثر عرضة لخطر إصابات الأوتار أثناء الإباضة، وأن زيادة درجة حرارة الجسم وانخفاض الأداء قد يؤثر على النساء اللائي يصلن إلى الدورة الشهرية.

وأشارت كيربي، الحائزة على جائزة أفضل لاعب في اتحاد المحترفين لكرة القدم لعام 2018 ، إلى الموقف المتغير تجاه كرة القدم النسائية في الأندية - سواء داخل اتحاد كرة القدم أو بين عامة الناس، الذين يشاركون الآن في المزيد من الألعاب.

وقالت: "لقد تغير الموقف في كرة القدم النسائية كثيرًا ، خاصةً منذ نشأتي [عندما] لم تكن هناك فرق محترفة".

اعترفت كيربي بالتضحيات والتحديات المتمثلة في كونك رياضيًا محترفًا، حيث يفقد العديد من الرياضيين عيد الميلاد أو حفلات الزفاف بسبب التزامات التدريب.

في عام 2016 ، عزت لاعبة التنس البريطانية هيذر واتسون أدائها المخيب للآمال في بطولة أستراليا المفتوحة إلى "أمور بنات"، وهو تعليق تم تفسيره على نطاق واسع للإشارة إلى مشاكل الدورة الشهرية.