رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف غموض سرقة 500 ألف جنيه من مدرسة بحدائق الأهرام

أرشيفية
أرشيفية


 أثناء نظر تجديد حبس ثلاثة متهمين بسرقة نصف مليون جنيه من مدرسة بحدائق الأهرام، لمدة 15 يومًا، أمام قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الجزئية، اعترفوا بارتكاب جريمتهم، وقالوا: إنهم ارتكبوا جرائم مماثلة، بمحافظات: القاهرة، والجيزة، والإسماعيلية، وأن هذا يحدث في بداية كل عام دراسى.

وأيد المتهمون، ما ورد بتحقيقات النيابة العامة، وشرحوا تفاصيل سرقة خزينة مدرسة رويا سباتس بحدائق الأهرام، موضحين أنهم تسللوا إلى سور المدرسة، وفتشوا بأرجاء المبنى حتى وصلوا لحجرة الحسابات، وعثروا على مبلغ مالى قدره 500 ألف جنيه داخل الخزينة، من متحصلات دفع المصاريف الدراسية، الذى قاموا بسرقته ولاذوا بالفرار.

واعترف المتهمون، بأنهم يستهدفون المدارس الخاصة الكبرى، مع بداية العام الدراسى الجديد كل سنة، حيث أن المدارس تجمع المصروفات خلال تلك الفترة، وأنهم تمكنوا خلال نشاطهم الإجرامي من جمع أموال طائلة، وأرشدوا عن المبلغ المسروق من مدرسة حدائق الأهرام.

كانت مديرة مدرسة رويال سباتس، حررت محضرًا باكتشافها سرقة خزينة المدرسة، بعد كسر باب مكتب الحسابات، وبعد 48 ساعة من البحث وفحص العمالة السابقة وآخر المترددين والمشاهدات توصل فريق البحث الجنائى لهوية مرتكبى الواقعة، من خلال فحص كاميرات المراقبة، بعد رصدها المتهمون يهربون بسيارة ميكروباص عقب تنفيذ جريمة السرقة.