رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى 6 ساعات.. إنقاذ ربة منزل من انفجار في الرحم والمثانة البولية في مركز بسوهاج

فريق طبي مستشفى جهينة
فريق طبي مستشفى جهينة المشارك في العملية


نجح فريق طبي بمستشفى جهينة المركزي غرب محافظة سوهاج في إنقاذ سيدة في حالة خطرة، كانت تعاني من انفجار في الرحم والمثانة البولية ومهددة باستئصال الرحم، واستغرقت عملية إجراء ولادة طبيعية لها 6 ساعات.


وقالت مديرية الصحة بسوهاج في بيان لها إن فريقا طبيا بمستشفى جهينة المركز نجح في إنقاذ مريضة تدعى «ن. ح. م. ح»، 33 سنة، أم لثلاثة أطفال، وأجريت لها عملية ولادة طبيعية.


وأضافت المديرية أن الحالة وصلت المستشفى وكان الجنين يعاني من استسقاء بالمخ ومحيط رأسه 40 سم، ونصف جسده بالخارج، والرأس داخل البطن؛ «متوفي»، والأم تعاني من انفجار في الرحم والمثانة البولية ومهددة باستئصال الرحم، لكن مع كفاءة الطاقم الطبي وتوافر بنك دم قوي تم التعامل مع الحالة وفصل جسد الطفل عن رأسه وإعطاء الأم 2 كيس دم بالعمليات وإصلاح الرحم والمثانة والحفاظ على حياة الأم، مؤكدة  أن العمل استمر لمده 3 ساعات بالعمليات بالتعاون مع قسم النساء وقسم الجراحة بالمستشفي.


وأشارت إلى أن الفريق الطبي المشارك في العملية كلًا من: الدكتور مؤنس وديع فهمي، استشاري نساء، والأطباء نرمين محمود أبو خبر، أخصائي نسا، وأحمد ضياء الزير، مقيم نساء، وعماد أبو الخير، مقيم نساء، وشحاته محمد هريدي، استشاري جراحة، وفني معمل، محمد عزوز وأبانوب عادل عياد، وطبيب التخدير سيد محمد هريدي.


وأكدت المديرية أن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج تقدم بالشكر للدكتور هاني فؤاد، مدير المستشفى، والفريق الطبي المشارك في إنقاذ الأم لما بذلوه من جهد وما يقدموه من خدمات للمرضى المترددين.