ads
ads

«التعليم العالي» تعلن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية

«التعليم العالي» تعلن نتائج تنسيق
«التعليم العالي» تعلن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية
إسلام مصطفى
ads

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج الشهادات الفنية لعام 2019، في إطار رؤيتها الهادفة إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة؛ لخدمة وتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة.


وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إلى زيادة أعداد المتقدمين للتنسيق من خريجي الشهادات الفنية نظام 3-5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لعام 2019 عن العام الماضي بنحو 17 ألف طالب وطالبة.


ووفقًا للوزراة بلغ إجمالي الطلاب المتقدمين لموقع التنسيق الإلكتروني من الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة لهذا العام، 197 ألفًا و146 طالبا وطالبة.


فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين للشهادات الفنية 191 ألفا و159 طالبا وطالبة طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم، بينهم 20 ألفا 215 مرشحا للكليات الجامعية، و170 ألفا 944 مرشحا للمعاهد التابعة للوزارة.


وأكدت الوزارة، في بيانها، على أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ5 آلاف، و977 طالبا وطالبة استنفذوا لتسجيل رغبات لا تناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المُعلن عنه والمتخلفين أيضًا؛ لتسجيل رغباتهم غدًا الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2019.

واختتمت الوزارة بيانها بالإشارة إلى قواعد تقليل الاغتراب.