ads
ads

نصاب جديد يستولي على أموال المواطنين بـ«طريقة جهنمية» في سوهاج

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية
أحمد عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخص لاتهامه بالاستيلائه على مبلغ مالى من مواطن بدائرة مركز سوهاج، بزعم قدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الرشوة واستغلال النفوذ المزعوم والنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بشتى الطرق.


جاء ذلك عندما تبلغ لضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من مواطن، حاصل على معهد فنى تجارى - مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، يفيد بقيام شخص بالحصول منه على مبلغ مالى قدره «40.000» - (أربعون ألف جنيه) مقابل تعيينه بإحدى الجهات الحكومية بزعم نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين بتلك الجهة، ولم يلتزم بذلك، وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وتبين قيام (مندوب تعبئة بإحدى شركات الغاز ، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج - سبق اتهامه فى قضية «استغلال نفوذ»، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية «إيصال أمانة»، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب واستغلال النفوذ المزعوم والإحتيال على المواطنين راغبى التعيين فى الوظائف، والاستيلاء من الشاكى على مبلغ مالى قدره (40,000 ألف جنيه) كمقدم لمبلغ ( 75,000 ألف جنيه) مقابل تعيينه بإحدى الجهات الحكومية بزعم نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين بتلك الجهة.


وأضافت التحريات بقيام المتهم بحصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو فى حقه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.