رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأربعاء.. تكريم الفائزين في مسابقة الملك عبد العزيز للقرآن في المسجد الحرام

مسابقة الملك عبد
مسابقة الملك عبد العزيز للقرآن


اختتمت لجنة المحكمين في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحادية والأربعين اليوم الاثنين 9 سبتمبر، جدول أعمال التصفيات النهائية للمسابقة، وذلك بالاستماع في اليوم الثالث إلى 14 متسابقًا في الجلسة الصباحية، و13 متسابقًا في الجلسة المسائية.

وبلغ مجموع من تم الاستماع إلى تلاواتهم 84 متسابقًا، وهم الذين تأهلوا للتصفيات النهائية في المسجد الحرام من أصل 146 متسابقًا يمثلون 103 دول من مختلف دول العالم.

وشهد ختام التصفيات حضور نخبة من المهتمين والشخصيات الإسلامية من أبرزهم وزير الشؤون الدينية لجمهورية بنغلاديش، شيخ محمد عبد الله، حيث التقى بالأمين العام للمسابقة الدولية وأعضاء لجنة التحكيم، واستمع إلى عددٍ من تلاوات المشاركين.

يُذكر أن التصفيات النهائية في المسجد الحرام تميزت بقوة المنافسة، مع جودة القراءة وإتقان حفظ كتاب الله الكريم، وحسن الأداء، وجمال الصوت، الأمر الذي يبشر بجيل قرآني واعد من مختلف دول العالم.

وسيقام الحفل الختامي يوم الأربعاء المقبل بالمسجد الحرام وذلك تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيكرم من خلاله الفائزين في أفرع المسابقة الأربعة بجوائز نقدية تصل إلى مليون ومائة وخمسة وثمانين ألف ريال.