ads
ads

تحذيرات طبية عالمية من مُنتجات إنقاص الوزن العشبية!

شاي التخلص من الوزن
شاي التخلص من الوزن
ads


يعد "شاي التخلص من السموم" أو شاي إنقاص الوزن، أحد المنتجات التي تحظى بقبول دائم بين النساء حول العالم، فهذا النوع من المشروبات الساخنة يتم تسويقه على أنه المخلص من الوزن الزائد، ويطهر المعدة دائما من السموم.

لكن في المقابل، فهذا النوع من الشاي، له العديد من المخاطر، التي تتعلق بمرض الإسهال، حيث أنه يحتوي على مواد تعمل على تخفيف البراز وتزيد من حركة الأمعاء.

ويتضمن هذا النوع من الشاي مادة "السنا" وهي مُلين طبيعي مصنوع من أوراق وثمار نبات السنا. في حين أن أولئك الذين يعانون من الإمساك أو متلازمة القولون العصبي (IBS) قد يعتمد علاجهم على السنا (وهي متاحة بوصفة طبية وللشراء من الصيدليات ومحلات السوبر ماركت) ، يتم تحذير المصابين بأمعاء صحية من عدم تناولها دون التحدث إلى الطبيب أو الصيدلي.

تقول شارلوت كيندرل، وهي جمعية بريطانية للتغذية وعلاج نمط الحياة (BANT) ، وهي اختصاصية علاجية معتمدة من جمعية التغذية البريطانية (BANT): "عند تناولها بشكل زائد أو مزمن ، فإن المسهلات يمكن أن تتلف بطانة الأمعاء إلى جانب التسبب في نضوب المغذيات والجفاف وسوء الامتصاص". "في بعض الحالات ، يمكن أن تحدث تقرحات في الشرج إلى جانب فقر الدم أو غيره من اضطرابات نقص المغذيات."

الآثار الجانبية الشائعة لأخذ السنا (التي تحدث في أكثر من شخص من بين كل 100 شخص ، وفقًا لـ NHS) تشمل تشنجات المعدة والإسهال والبول المتغير اللون. الآثار الجانبية النادرة ولكن "الخطيرة" للمسهل تشمل الجلد الحاد المرتفع والأحمر والحكة.

وتقول المنظمة: "في حالات نادرة، من الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي خطير (الحساسية المفرطة)". حتى شاي التخلص من السموم الذي لا يستخدم سينا ​​يحتوي على ملينات طبيعية مثل جذر الهندباء، والتي يمكن أن يُسبب الجفاف.