رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار إلغاء التوك توك.. تعرف على خطة الحكومة المصرية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن البدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات الميني فان تتبناه وزارة المالية، والجهات المعنية، مثل استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.


كانت وزارة المالية، وضعت تصورا لإحلال التوك توك واستبداله بسيارة ميني تناسب الشباب وبسعر مخفض، عبر صندوق شراء وتمويل بعض مركبات النقل السريع التابع للوزارة؛ بعد نجاحها في الـ10 سنوات في تجديد التاكسي الأبيض.

كشف مسئول بالوزارة أنه يتم إجراء مباحثات مع جهات تمويل محلية مثل البنوك أو جهات مانحة لتمويل تلك التجربة الجديدة، أسوة بمنظومة التاكسي الأبيض.

أشار المسئول إلي أن الحكومة تسعى بصورة حقيقية لتحقيق قيمة مضافة من ذلك المشروع أبرزها توفير المزيد من فرص العمل للشباب سواء من خلال فتح خطوط انتاج بالشركات المصنعة المحلية لانشاء تلك المركبات، بالاضافة لإعادة انتاج وسائل نقل حضارية و آمنة تواكب التطورات التنموية التي تقوم بها الحكومة خصوصا فيما يتعلق بملف ترشيد الطاقة و استخدام وقود أقل تلوثا للبيئة وتحديدا بالغاز الطبيعي، بجانب احكام الرقابة علي تلك المركبات وسهولة تتبعها لتقليل الجرائم .

أوضح المسئول أن الفترات القادمة ستشهد إجراء لقاءات متعددة مع الوزارات المعنية وبعض شركات القطاع الخاص المصنعة للتوك توك، لوضع اللمسات المبدئية لتفعيل ذلك البرنامج وفقا لخطة مرحلية وتراعي البعد التنموي للحكومة.